انتقاد "للاستغلال والإفراط والمعايير" في انتخابات أوكرانيا البرلمانية

انتقاد "للاستغلال والإفراط والمعايير" في انتخابات أوكرانيا البرلمانية
حزب الأقاليم الحاكم يتصدر نتائج فرز 70% من أصوات الناخبين
نسخة للطباعة2012.10.29

نددت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا اليوم الاثنين بما وصفته "تراجع الديمقراطية في أوكرانيا"، غداة الانتخابات التي شهدتها البلاد أمس الأحد، وشابتها- على حد وصفها أيضا - عمليات "استغلال سلطة، واستخدام مفرط للمال".

وقالت مندوبة المنظمة فالبورجا هابسبورج دوجلاس  فى بيان: "إذا أخذنا في الحسبان عمليات استغلال السلطة والاستخدام المفرط للمال في هذه الانتخابات، نجد أن التقدم الديمقراطي الذي تحقق في أوكرانيا يتراجع".

وأضافت: "لا يجوز أن يكون علينا الذهاب إلى السجن للاطلاع على أخبار شخصيات سياسية هامة في البلاد"، في إشارة مباشرة إلى زعيمة المعارضة ورئيسة الوزراء السابقة يوليا تيموشينكو المسجونة حاليا.

ونددت المنظمة بالاستخدام المفرط للموارد الإدارية في الحملة الانتخابية، وفي تمويل الأحزاب، إضافة إلى انعدام التوازن في التغطية الإعلامية.، وفق البيان.

كما انتقدت لجنة المراقبين الكندية عمليات الاقتراع، وقالت إنها لم تستوفي المعايير الدولية.

إلى ذلك تصدر تصدر حزب الأقاليم الحاكم في أوكرانيا نتائج الانتخابات بعد فرز نحو 70% من أصوات الناخبين، فحصل على نسبة تقارب 33.4% من الاصوات، بينما حصل تجمع "الوطن" المعارض على نسبة 23%.

وحل الحزب الشيوعي ثالثا بنسبة تقارب 14.5%، ثم جاء حزب "الضربة" رابعا بنسبة 13%، يليه حزب الحرية اليميني المتطرف بنسبة 9% تقريبا.

وهذه صورة مصدرها الموقع الرسمي للجنة الانتخابات المركزية، تبين تقدم الأحزاب بعد فرز نحو 70% من الأصوات:

تقدم الأحزاب الأوكرانية بعد فرز نحو 70% من أصوات الناخبين

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الفرنسية

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022