تعيين وزيرة التربية والتعليم الجورجية السابقة على رأس جهاز الشرطة في أوكرانيا

تعيين وزيرة التربية والتعليم الجورجية السابقة على رأس جهاز الشرطة في أوكرانيا
الجورجية خاتيا ديكونايدزي رئيسة جهاز الشرطة الأوكراني
نسخة للطباعة2015.11.05

أعلنت الحكومة الأوكرانية عن تعيين الجورجية خاتيا ديكونايدزي رئيسة لجهاز الشرطة الجديد الذي شكلته السلطات الأوكرانية خلفا للجهاز القديم.

ديكونايدزي التي شغلت منصب وزيرة التربية والتعليم في بلادها جورجيا أيام الرئيس ميخائيل ساكاشفيلي (الذي يشغل هو الآخر حاكم مقاطعة أوديسا غرب البلاد) تم الموافقة بالإجماع على تعيينها من قبل أعضاء الحكومة الأوكرانية وبمباركة من الرئيس بيترو بوروشينكو.

المسؤولة الجديدة إعتبرت تعيينها في منصب رئيس الشرطة الوطنية شرف عظيم، حيث قالت "إنه لشرف كبير بالنسبة لي، وأنا أحب أوكرانيا، أوكرانيا البيت الثاني بالنسبة لي، وسأفعل كل شيء، كل شيء في وسعي".

هذا وكانت المعنية قد شاركت في الإصلاحات التي عرفتها وزارة الداخلية الأوكرانية وتشكيل الجهاز الجديد للشرطة في أوكرانيا. تخرجت من كلية العلاقات الدولية والقانون من جامعة تبليسي الجورجية وفي سن الـ24 بدأت العمل في فريق ادارة الرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي قبل أن تقود إدارة مجلس الأمن في جورجيا.

في سن 31 أصبحت رئيسة  لأكاديمية الشرطة التابعة لوزارة الداخلية في جورجيا. وقبلها خاضت تدريبا مطولا في الولايات المتحدة.

عينت وزيرة للتربية والتعليم في جورجيا، حيث كانت أحد الوجوه الشابه في نظام ساكاشفيلي.

بعد التغييرات التي شهدتها جورجيا، بدأت ممارسة التعليم قبل أن تنتقل الى أوكرانيا، وتتهمها السلطات الجورجية الحالية بالسرقة أثناء أداء مهامها في البلاد.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022