أوكرانيا: لقاء ثلاثية الاتصال الأخير حول الصراع في الدونباس "عديم الفائدة"

أوكرانيا: لقاء ثلاثية الاتصال الأخير حول الصراع في الدونباس "عديم الفائدة"
تنظيم الانتخابات في الدونباس عائق للتفاوض
نسخة للطباعة2015.11.04

انتهى الاجتماع الدوري لمجموعة الاتصال الفرعية المكلفة بالأمور السياسية حول الصراع في شرق أوكرانيا بمينسك دون نتائج، بحسب مانقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن ممثل أوكرانيا في لجنة الاتصال الثلاثية رومان بيسميرتني.

"اختتمت المفاوضات دون نتائج، ظلت الأطراف على مواقفها،" - قال بيسميرتني.

ووفقا لممثل أوكرانيا فإنه سيتم عقد الاجتماع القادم للمجموعة الفرعية السياسية الأسبوع المقبل، للبحث عن سبل جديدة من أجل مواصلة العملية السياسية وايجاد حلول من شأنها المساعدة في وقف نزيف الدم في شرق البلاد.

ولاتزال مسألة الانتخابات في الدونباس عائقا كبيرا أمام المتفاوضين بالنظر الى تباعد الرؤى بشأن هذه المسألة، واصرار كل منها على موقفه بهذا الشأن.

هذا وكانت أوكرانيا وعلى لسان الرئيس بيترو بوروشينكو قدمت شروطا واضحة من أجل اجراء الإنتخابات في المناطق التي يسيطر عليها الإنفصاليون في لوهانسك ودونيتسك، ويأتي على رأسها سحب القوات الأجنبية من الأراضي الأوكرانية وإعادة سيطرة أوكرانيا على حدودها مع روسيا، اضافة الى ذلك تنظيم الإنتخابات وفق التشريعات الأوكرانية بحسب ما تم الإتفاق عليه في اجتماع قادة "رباعية النورماندي" الأخير في باريس، والذي شدد أنذاك على وجوب الغاء الإنفصاليين لموعد الانتخابات التي كانوا يعتزمون اجرائها في الدونباس، وتأجيلها لوقت لاحق من السنة المقبلة 2016، على أن تتم وفق القانون الأوكراني.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022