بوروشينكو: روسيا لا تزال تشكل التهديد الأكبر لأوكرانيا

بوروشينكو خلال اجتماع مجلس الأمن والدفاع القومي
نسخة للطباعة2016.01.29

قال الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو إن روسيا لا زالت تمثل التهديد العسكري الأكبر لبلاده. جاء ذلك خلال اجتماع لمجلس الأمن والدفاع الوطني.

"في المنظور التاريخي طويل الأمد، فإن التهديد العسكري الرئيسي لنا، للأسف، سيظل. الدولة المعتدية روسيا"، قال بوروشينكو.

وفي هذا الصدد، شدد الرئيس الأوكراني على ضرورة اعتماد التقسيم الإداري الجديد للجيش، الذي سيعطي بحسبه الفرصة لزيادة كفاءة مهام التدريب والتعبئة، وكذا تحسين نظام الدفاع الوطني، مع الأخذ بعين الاعتبار الخبرة الكبيرة التي اكتسبتها أوكرانيا على مدى العامين الماضيين.

"حتى الآن، وبناء على التقسيم الحالي فإن جزءا كبيرا من القوات المسلحة لأوكرانيا وغيرها من القوات العسكرية تتركز على حدودنا الغربية، حيث تم إنشاء كل الظروف لتمركز القوات هناك" قال بوروشينكو، مشيرا في نفس الوقت إلى أن الحدود الشرقية لم يتم ترسيمها حتى.

واعترف بوروشينكو بأن أوكرانيا لم تعد في الواقع أي خط دفاع على الحدود الشرقية، وهو ما ندفع ثمنا باهظا جدا بسببه. قال الرئيس الأوكراني.

هذا وكان اجتماع مجلس الأمن القومي  والدفاع لأوكرانيا بحث ثلاثة قضايا، تتعلق بالحرب والاعتداءات الروسية، مشروع الدفاع الوطني لعام 2016، وكذا تقسيم المناطق العسكرية الإدارية الجديدة في أوكرانيا والسياسة الاستراتيجية للأمن القومي لأوكرانيا.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022