بوروشينكو: تخلي أوروبا عن أوكرانيا مقابل سوريا هو "أوهام" روسية

بوروشينكو: تخلي أوروبا عن أوكرانيا مقابل سوريا هو "أوهام" روسية
الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو
نسخة للطباعة2015.10.12

إتهم الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو بعض السياسين الأوكرانيين بوضع عواقب في وجه العملية السياسية التي يقودها لحل مسألة الصراع في الدونباس.

بوروشينكو وفي خطاب وجهه للشعب الأوكراني قال إن بعض السياسيين لا يخفون رغبتهم في دفع التسوية السياسية في الدونباس في "زاوية بكماء."

"أنا كرئيس لأوكرانيا، أحتاج الى الفهم والدعم من قبل  البرلمان الأوكراني ... بدون البرلمان لن يكون هناك إنتخابات، وبدون انتخابات في الأراضي المحتلة الحل السياسي سيتجه إلى طريق مسدود. ومع ذلك، فإن بعض السياسيين لا يخفون حقيقة أنهم يريدون أن تذهب البلاد لمثل هذا الخيار، و لذلك يقدمون خيارات "الإحاطة، والمنع و العزل" وكذلك "الفصل"و" التخلي" قال الرئيس الأوكراني في معرض خطابه.

ووفقا لبوروشينكو، فإن الانتخابات في الدونباس بموجب قانون منفصل ستعطي  فرصة "لاستعادة دونيتسك ولوهانسك" بحسبه.

وفي الوقت نفسه، أشار  الرئيس الأوكراني  إلى أن عملية تنظيم الإنتخابات في الدونباس صعبة للغاية، وبعض الساسة لا يفهمون أن "الوضع لا يمكن أن يستمر إلى حالة ما كان عليه قبل 1 مارس من العام الماضي."

وقال الرئيس الأوكراني أيضا إن "بعض السياسيين الأوكرانيين، للأسف، يعملون اليوم تحت شعار اللينينية "إشعال الحرب لحكومتهم ".

وفي موضوع ذي صلة قال بوروشينكو إن تبادل بعض القصص  حول تخلي الشركاء الغربيين عن أوكرانيا مقابل سوريا هو "فانتازيا" لموسكو.

هذا وكان الرئيس الأوكراني في وقت سابق، قال إن حالة وقف إطلاق النار في الدونباس بعد مرور أسبوعين تحولت الى "هدنة حقيقة".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022