بوتين يدعو إلى إنهاء القتال في شرق أوكرانيا و ميركيل يجب العودة لوقف إطلاق النار

بوتين يدعو إلى إنهاء القتال في شرق أوكرانيا و ميركيل يجب العودة لوقف إطلاق النار
بوتين يدعو إلى إنهاء القتال في شرق أوكرانيا و ميركيل يجب العودة لوقف إطلاق النار
نسخة للطباعة2015.02.02

نقلت وكالة أنباء تاس الروسية عن ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين قوله يوم الاثنين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "يشعر بقلق بالغ" من الوضع في شرق أوكرانيا ودعا الجانبين المتنافسين لإنهاء القتال.

ويقصف الانفصاليون المؤيدون لروسيا في شرق أوكرانيا مواقع قوات كييف التي تسيطر على بلدة تمثل مركزا استراتيجيا لحركة القطارات في المنطقة بالصواريخ يوم الاثنين مع مضي الجانبين قدما في خطط لتعبئة المزيد من القوات للقتال.

هذا وإتهم وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف الولايات المتحدة بمساندة جهود حل الأزمة في أوكرانيا عسكريا بعد تقارير اعلامية قالت إن واشنطن تبحث تقديم مساعدات فتاكة للقوات الأوكرانية.

وردا على سؤال عن التقارير خلال مؤتمر صحفي في بكين يوم الاثنين قال لافروف "لغة (الرئيس الأمريكي باراك أوباما) تظهر نية واشنطن الاستمرار في القيام بكل شيء ممكن لتقديم دعم غير مشروط للسلطات الأوكرانية التي يبدو أنها تتحرك في اتجاه الحل العسكري للصراع."

من جانبها حثت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل يوم الاثنين على استعادة وقف اطلاق النار سريعا في أوكرانيا بموجب بنود خطة مينسك للسلام وأضافت أن المانيا لن تساند القوات الحكومية الأوكرانية بتقديم شحنات الأسلحة.

وقالت ميركل خلال مؤتمر صحفي في بودابست مع رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان "ألمانيا لن تقدم المساندة لأوكرانيا عن طريق الأسلحة. أنا مقتنعة انه لا يمكن حل هذا الصراع بالوسائل العسكرية."

 

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

رويترز

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022