بعد تبادل لإطلاق النار.. المخابرات الأوكرانية تلقي القبض على عنصرين من "القطاع اليميني"

بعد تبادل لإطلاق النار.. المخابرات الأوكرانية تلقي القبض على عنصرين من "القطاع اليميني"
عناصر القطاع اليميني متواجدون بأحد غابات موكاتشيفو
نسخة للطباعة2015.07.14

ألقت القوات الخاصة التابعة للمخابرات الأوكرانية القبض على عنصرين من "القطاع الخاص" المشاركين في الأحداث التي شهدتها موكاتشيفو في اليومين الماضين، وذلك بإحدى الغابات القريبة من المنطقة.

المتحدثة بإسم جهاز أمن الدولة ييلينا غيتلانسكايا، أكدت أنه وفي عملية خاصة للقوات الأوكرانية تم إلقاء القبض على عنصرين من " القطاع الخاص، الذين شاركوا في أحداث موكاتشيفو.كما نفت أن يكون المعتقلين هما اللذين أصيبا في وقت سابق في تبادل لإطلاق النار، وأضافت المتحدثة أنه كان بحوزر العنصرين أسلحة وقنابل، فيما سيتم التحقيق الفوري معهم.

هذا وتتواصل المفاوضات بين القوات الأوكرانية وقيادة القطاع اليميني من أجل تسليم عناصر الحركة لأنفسهم وتقديم أسلحتهم، دون أي تقدم يذكر بحسب ما صرح به مستشار وزير الداخلية أنطون غيراشينكو.

" المفاوضات بدأت في اليوم للأحداث مع قائد" القطاع اليميني" دميتري ياروش، حول ضرورة تسليم عناصر الحركة أسلحتهم، لكن  قيادة القطاع اليميني" لم تجد الموقف والطريقة الصحيحة للتعامل مع الأمر، ونحن نقلو أن الطريقة الشرعية الوحيدة هي  تسليم الأسلحة وإجراء التحقيق مضيفا أن عملية عاصفة لقوات الأمن، هي أسوء ما قد يحدث".

هذا وكان الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو شدد على أن أجهزة الأمن الأوكرانية ستعمل على نزع سلاح الجماعات المسلحة غير المشروعة، مؤكدا أن السلطة لن تسمح بزعزعة استقرار البلاد، خاصة في هذا الوضع الذي تعيشه.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022