تواصل التوتر مع "القطاع اليميني" وبوروشينكو يجمع مجلس الأمن القومي

تواصل التوتر مع "القطاع اليميني" وبوروشينكو يجمع مجلس الأمن القومي
بوروشينكو في اجتماع مع جهاز الأمن القومي
نسخة للطباعة2015.07.13

أعلنت الرئاسة الأوكرانية عن اجتماع عاجل يعقده الرئيس بيترو بورشينكو مع المجلس الحربي، سيخصص للتوتر الحاصل في مدينة موكاتشيفو مع أعضاء حركة"القطاع اليميني". بحسب ما أعلن رئيس الإدارة الرئاسية سفيتسلاف تسيغالكو.

وقال بيان الرئاسة أن الاجتماع الذي سيعقدة الرئيس بالمجلس الحربي (وهو هيئة تابعة لمجلس الأمن القومي الأوكراني)سيخصص لدراسة الأحداث التي شهدتها موكاتشفو.

المجلس الحربي الأوكراني تم تأسيسه في شهر مارس/ آذار الماضي، يرأسه رئيس الدولة، سكريتيره هو رئيس مجلس الأمن القومي، وأعضائه هم كل من وزراء الدفاع والداخلية والخارجية، ورئيس جهاز المخابرات، رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة، رئيس دائرة حدود الدولة، رئيس الحرس الوطني، رئيس الإدارة الرئاسية، فضلا عن موافقة رئيس البرلمان الأوكراني.

يأتي هذا الإجتماع في وقت يواصل فيها أنصار " القطاع اليميني" إعتصامهم أمام مقر الرئاسية الأوكرانية، بينما يبقى التوتر سيد الموقف بمنطقة موكاتشيفو بحيث يرفض مسلحوا الحركة الإستجابة بإلقاء أسلحتهم وتسليم أنفسهم.

في غضون ذلك تناقلت وسائل اعلام محلية عن ترك مقاتلي"القطاع اليميني" لأماكنهم في مناطق الصراع في الشرق، بينما توجهوا الى العاصمة كييف، وذلك بأمر من زعيمهم دميتري ياروش.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022