الرئيس الأوكراني يتعهد بنزع سلاح أي حزب سياسي

الرئيس الأوكراني يتعهد بنزع سلاح أي حزب سياسي
اجتماع بوروشينكو بمجلس الأمن القومي
نسخة للطباعة2015.07.13

قال الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو أنه لا ينبغي لأية قوة سياسية في البلاد، أن تمتلك جناحا مسلحا، أو تضم في صفوفها "عصابة إجرامية". جاء ذلك خلال الإجتماع الطارئ الذي عقده مجلس الأمن القومي الأوكراني اليوم.

بوروشينكو شدد على أن أجهزة الأمن الأوكرانية ستعمل على نزع سلاح الجماعات المسلحة غير المشروعة، مؤكدا أن السلطة لن تسمح بزعزعة استقرار البلاد، خاصة في هذا الوضع الذي تعيشه.

كما وصف الأحداث التي جرت بموكاتشيفو بأنها صراع على النفوذ بين عصابات التهريب في المنطقة، مضيفا بأنه سيتم معاقبة جميع المتورطين وفقا لنتائج التحقيق.

الرئيس الأوكراني أشار إلى أن الزيادة في التوتر على خط التماس في الدونباس، تزامن مع محاولة لزعزعة استقرار الوضع في العمق ببعد الف كيلومتر عن الجبهة، حيث كان هناك أشخاص بأسلحة ثقيلة.

 وأشار الرئيس إلى أنه خلال هذه الحرب هناك محاولات لزعزعة الوضع ، والسلطة لن تسمح بذلك. بحسب ما نقله المكتب الصحفى للرئيس.

وفيما إعتبر مراقبون بأن كلام الرئيس بوروشينكو موجه بالخصوص لحركة" القطاع اليميني"، وصفت قيادة هذه الأخيرة حديث بوروشينكو حول نزع سلاح الأحزاب بأنه لا يمسها على  الإطلاق.

فقد صرح السكريتير الإعلامي للقطاع اليميني أرتيوم سكوروبودكوفو "الرئيس خاطب الجماعات المسلحة غير المشروعة. نحن لسنا جماعة مسلحة غير مشروعة. الجماعات المسلحة غير الشرعية - قطاع الطرق، ونحن لدينا المتطوعين المواطنين الأوكران الذي يريدون حماية الاستقلال والسلامة الإقليمية لأوكرانيا. بالنسبة لنا البيان لا ينطبق علينا ".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022