بعد اعتداء على اثنين منهم.. صحفيون يقتحمون مقر رئاسة الوزراء في أوكرانيا (فيديو)

بعد اعتداء على اثنين منهم.. صحفيون يقتحمون مقر رئاسة الوزراء في أوكرانيا
الصحفيون وضعوا على ظهورهم لافتات نددت بالاعتداءات على زملائهم
نسخة للطباعة2013.05.23

يصنع الصحفيون الأوكرانيون الحدث في العاصمة كييف، بدخولهم عنوة إلى مقر رئاسة الحكومة، حيث كان رئيس الوزراء ميكولا أزاروف يشرف على اجتماع للوزراء.

نحو 10 صحفيين تمكنوا من الولوج إلى قاعة الاجتماع، واضعين لافتين على ظهورهم كتبت عليها شعارات منددة بالاعتداءات على الصحفيين. ثم انسحبوا من القاعة في صمت.

رئيس الحكومة لم يكن راضيا عن هذه الحركة الاحتجاجية، وقال مخاطبا رجال الأمن: "نحن لا نسمح بمثل هذه التصرفات داخل اجتماع مجلس الوزراء. إن كانوا صحفيين، جردوهم من بطاقاتهم الصحفية التي تسمح لهم بالدخول إلى مقر رئاسة الحكومة".

وكان الصحفيون يحتجون على تعرض زميلين لهما للضرب في الثامن عشر من الشهر الجاري من قبل أشخاص موالين لحزب الأقاليم الحاكم، بحسب مصادر إعلامية أوكرانية.

إحدى المحتجات تقول: "من خلال كلمات بسيطة أردنا أن نلفت نظر الحكومة إلى خطورة الاعتداء الذي تعرض له زملائنا، وإلى مطالبتها بفتح تحقيق لكشف وإلقاء القبض على الجناة ثم إحالتهم إلى المحكمة".

وقد أكدت السلطات الأوكرانية أمس الأربعاء بأنها قامت باعتقال احد المعتدين على الصحفيين، ووجهت له تهمة إثارة الشغب والفوضى، كما تحاول أجهزة الشرطة تحديد هوية واعتقال كافة المتهمين في هذه القضية التي أثارت ضجة كبيرة في أوكرانيا.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

يورونيوز

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022