بداية محادثات بين أوكرانيا وكندا بشأن إلغاء التأشيرة بينهما

نسخة للطباعة2016.07.11

قال الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو، إن أوكرانيا وكندا بدأتا محادثات فورية بشأن الغاء التأشيرة بين البلدين. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم برفقة رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو الذي يقوم بزيارة إلى أوكرانيا.

"اتفقنا على أن نبدأ مشاورات فورية حول قضية تحرير التأشيرات وأشكر الجانب الكندي بأننا بدأنا هذا المشروع."، قال بوروشينكو، الذي أضاف أن الجالية الأوكرانية بكندا ستلعب دورا هاما في هذه المسألة.

وذكر الرئيس الأوكراني أن الغالبية العظمى من التأشيرات التي تقدم اليوم من السفارة الكندية تصدر على اعتبار صلاحية جواز السفر.

 وفي هذا السياق، قال بوروشينكو، إن أوكرانيا تعمل بشكل وثيق مع الشركاء الكنديين للحد من عدد حالات رفض الحصول على التأشيرة للمواطنين الأوكرانيين.

وتقدم الرئيس بوروشينكو بالشكر لرئيس الوزراء الكندي لموقفه الواضح تماما والاجراءات المتخذة بشأن هذه المسألة.

بدوره، قال رئيس وزراء كندا جاستن ترودو، إن اتفاقية التجارة الحرة التي تم التوقيع عليها اليوم بين أوكرانيا وكندا ستقوم ليس فقط بتسريع تبادل السلع وتحسين الاستثمار، ولكن أيضا على زيادة تدفق المواطنين بين البلدين.

وأضاف: "سنعمل على ذلك في الأشهر والسنوات القادمة، لأن هذا علامة أخرى من الصداقة الحميمية والتعاون الوثيق بين بلدينا"، لخص ترودو قائلا.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالة "أوكر إنفورم"

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022