الملاكم فولوديمير كليتشكو يبيع ميدالية ذهبية بمليون دولار لصالح مؤسسة خيرية

الملاكم فولوديمير كليتشكو يبيع ميدالية ذهبية بمليون دولار لصالح مؤسسة خيرية
فولوديمير كليتشكو: هذه الميدالية هي مصدر نجاحي أنا وأخي فيتالي
نسخة للطباعة2012.03.31

تنازل الملاكم الأوكراني الشهير فولوديمير كليتشكو عن ميداليته الذهبية الأولمبية مقابل مبلغ مليون دولار تبرع به لمؤسسة الأخوين كليتشكو لمساعدة الأطفال الفقراء والمحتاجين في أوكرانيا.

وقال بيان للمؤسسة الخيرية إن كليتشكو (36 عاما) باع الميدالية التي فاز بها في مسابقة الوزن الثقيل ضمن منافسات الملاكمة بأولمبياد 1996 في أتلانتا في مزاد علني بالعاصمة الأوكرانية كييف.

وأوضح ممثل عن المشتري - الذي فضل عدم الكشف عن هويته - أن الميدالية ستظل مع عائلة كليتشكو، وهو موقف أثر عميقا في فولوديمير شقيق فيتالي البطل العالمي أيضا في ملاكمة الوزن الثقيل.

وأكد فولوديمير في البيان أن "هذه الميدالية هي مصدر نجاحي أنا وفيتالي. أصبحت هذه الميدالية قاعدة لنجاحنا في عالم الاحتراف، والمفتاح الذي ساعدنا في فتح العديد من الأبواب".

ووصلت حصيلة المزاد إلى نحو 1.5 مليون دولار، بعد بيع الميدالية ومقتنيات أخرى بينها ساعة مرصعة بـ 412 قطعة من الألماس على شكل بصمة لفيتالي كليتشكو.

يذكر أن فولوديمير عضو في الحزب السياسي الذي أسسه شقيقه فيتالي في العام 2010 تحت مسمى "التحالف الديمقراطي الأوكراني للإصلاح"، كما أن فيتالي ترشح مرتين للانتخابات البلدية لمدينة كييف عامي 2006 و2008.

وكالات

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022