شيفتشينكو ينوي اعتزال لعب كرة القدم دوليا بعد بطولة اليورو 2012

شيفتشينكو ينوي اعتزال لعب كرة القدم دوليا بعد بطولة اليورو 2012
يعتبر أندريه شيفتشينكو هداف المنتخب الأوكراني برصيد 46 هدفا
نسخة للطباعة2012.03.28

ينوي لاعب كرة القدم الأوكراني أندريه شيفتشينكو إنهاء مشواره مع منتخب بلاده بصورة مشرفة عندما سيخوض معه منافسات بطولة كأس أمم أوروبا المقبل (يورو 2012)، التي تشترك أوكرانيا في استضافتها مع بولندا.

وقرر شيفتشينكو - لاعب نادي ميلانو الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي سابقا، وكان بمثابة بطل قومي في أوكرانيا لنحو عشر سنوات – أن يعتزل اللعب دوليا بعد البطولة الأوروبية، أي قبل ثلاثة أشهر من إكمال عامه السادس والثلاثين.

وأشار شيفتشينكو في حديث لوكالة رويترز للأنباء إلى أن إصابة في فخذه الأيمن تؤرقه.

لكنه أضاف قائلا: "تعافيت للتو ومستعد للعودة إلى التشكيلة. قمت بإعداد نفسي بشكل جاد للبطولة. من المهم بالنسبة لي أن ألعب بضع مباريات كي أستعيد حساسية المباريات".

لكن عقبة تواجه شيفتشينكو فيما يتعلق بمشاركته في البطولة، وهي المدرب أوليه بلوخين الذي لم يتضح بعد ما إذا كان سيضم إلى تشكيلة المنتخب الأوكراني أكبر هدافيه.

وردا على سؤال حول هذا الشأن قال بلوخين: "الأسماء لا تصنع كرة القدم، لو كان الأمر كذلك لكنت ألعب الكرة حاليا".

ويقول معلقون إن شيفتشينكو - لاعب دينامو كييف الأوكراني حاليا - قد يكون مصدرا للإلهام لبقية الفريق الذي سوف يواجه السويد وفرنسا وإنجلترا في المجموعة الرابعة لبطولة اليورو 2012.

وأحرز شيفتشينكو 175 هدفا مع ميلانو في الفترة ما بين 1999 – 2006، وفاز معه بدوري أبطال أوروبا قبل أن يواجه صعوبات في مسيرته مع تشيلسي، كما أنه هداف أوكرانيا برصيد 46 هدفا.

كووورة

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022