الداخلية الأوكرانية ترسل قوات خاصة لمدينة أوديسا وسط إحتقان عقب أحداث الجمعة

الداخلية الأوكرانية ترسل قوات خاصة لمدينة أوديسا وسط إحتقان عقب أحداث الجمعة
أرسلت وزارة الداخلية الأوكرانية كتيبة من القوات الخاصة التابعة لها لمدينة أوديسا اليوم الاثنين 5 مايو لاستعادة الأمن في المدينة
نسخة للطباعة2014.05.05

أرسلت وزارة الداخلية الأوكرانية كتيبة من القوات الخاصة التابعة لها لمدينة أوديسا اليوم الاثنين 5 مايو لاستعادة الأمن في المدينة التي شهدت أحداث دامية يوم الجمعة الماضي و أسفرت عن مقل 46 شخص و إصابة 200 آخرين.
ويأتي قرار الداخلية هذا بعدما هاجم مئات من الموالين لروسيا المقر الرئيسي للشرطة في المدينة و أطلقوا سراح 60 معتقل كانوا قد اعتقلوا على خلفية مواجهات الجمعة الدموية.

وحمل رئيس الوزراء الأوكراني "أرسيني ياتسينيوك"  أجهزة الأمن المحلية في المدينة مسؤولية الفشل في السيطرة على أعمال العنف الأخيرة و إنحيازها للمحتجين الموالين لروسيا.
بدوره قام وزير الداخلية الاوكراني " أرسين أفاكوف" باقالة قائد شرطة المدينة و هدد باجراء تنظيف شامل للاجهزة الامنية بسبب تورطها في الأحداث، كما فتحت النيابة العامة تحقيق شامل في ملابسات الأحداث.

و في وقت متأخر من الليلة الماضية خرج الآلاف الداعمين لوحدة أوكرانيا في تظاهرة حاشدة أمام مركز شرطة المدينة إحتجاجاً على تسلمين المعتقلين المتورطين في احداث الشغب و هدد المتظاهرون بانهم لن يسمحوا باعادة سيناريو القرم في المدينة التي تعتبر الميناء الرئيسي لاوكرانيا.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022