الجيش الأوكراني يستأنف عملياته شرق أوكرانيا و قتال ضار في سلوفيانسك (محدث)

الجيش الأوكراني يستأنف عملياته شرق أوكرانيا و ينسحب من كراماتورسك
إستأنف الجيش الأوكراني اليوم الاثنين 5 مايو عملياته العسكرية شرق البلاد و بدء هجوما واسعاً على مدينة سلافيانسك
نسخة للطباعة2014.05.05

مصرع 4 جنود اوكران و إصابة 30 آخرين وفق وزارة الدفاع الأوكرانية في معارض ضارية يدور رحاها اليوم الاثنين 5 مايو في مدينة سلوفيانسك شرقي أوكرانيا بين القوات الأوكرانية والمسلحين الموالين لروسيا لاستعادة السيطرة عليها،و قال اوفاكوف بان القوات الأوكرانية تقاتل 800 جندي موالي لروسيا.

و السياق ذاته أقرت القوات الموالية لروسيا بمصرع 8 و إصابة 12 مقاتل في صفوفها في معارك مدينة سلافيانسك،فيما تقول القوات الأوكرانية بانها قتلت 30 موالي لروسيا و أصابت العشرات .

هذا و قد إستأنف الجيش الأوكراني اليوم الاثنين عملياته العسكرية شرق البلاد و بدء هجوما واسعاً على مدينة سلافيانسك معقل القوات الموالية لروسيا في مقاطعة دونيتسك و التي يحاصرها منذ يومين و يسيطر على جميع المداخل المؤدية إليها، و تقول الأنباء الواردة من المدينة بان القوات الموالية لروسيا إنسحبت إلى مركز المدينة مما أعاق الجيش الأوكراني في ملاحقتها تحسباً لوقوع ضحايا من المدنيين، فيما اعلن الجيش الاوكراني سقوط قتيل في صفوف قواته.

و يقول الجيش بانه يقود عملية عسكرية شاقة ضد القوات الروسية بسبب إستخدام الأخيرة من المباني السكنية حصناً لها و يستخدم سكانها كدروع بشرية مما يجعل العملية العسكرية محدودة النطاق، فيما قام انفصاليون موالون لروسيا بقطع الطرقات المؤدية إلى المدينة لعرقلة حركة الجيش الأوكراني.

من جانب آخر سحب الجيش الأوكراني في وقت متأخر الليلة قواته من مدينة كراماتورسك بعد إحكام سيطرته عليها بالكامل دون ذكر الأسباب مما أثار إمتعاض سكان المدينة بسبب ترك المدينة دون حماية.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022