معارك ضارية شرق أوكرانيا و الجيش الأوكراني يستعيد كراماتورسك ( صور و فيديو )

العملية العسكرية شرق أوكرانيا
معارك ضارية شرق أوكرانيا والجيش يستعيد سيطرته على مدينة كراماتورسك
نسخة للطباعة2014.05.03

تتواصل اليوم السبت 3 مايو العملية العسكرية التي أعلنتها القوات الأوكرانية ضد القوات الموالية لروسيا شرق أوكرانيا و تدور هذه الأثناء معارك ضارية في مدينة كراماتورسك أسفرت عن سقوط  قتلى و عشرات الجرحى و الجيش الأوكراني يدخل المدينة و يستعيد سيطرته على مبنى المخابرات و مبنى التلفزيون الأوكراني في المدينة.

و تفيد وكالة نوفستي مقتل ما يزيد عن 10 مقاتلين موالين لروسيا و إصابة ما يزيد على 40 في صفوفها خلال العملية العسكرية، كما أفادت نقلاً عن وزراة الداخلية الأوكرانية مقتل 5 جنود أوكران و إصابة 12 آخرين. 

و في إطار متصل حاصر قرابة خمسين من المسلحين الموالين لروسيا المقر الرئيسي للتجنيد العسكري في مقاطعة لوغانسك شرق أوكرانيا، وسمعت أصوات تبادل إطلاق نار كثيف بين الإنفصاليين والجنود الذين بداخل المبنى و أعلن عمدة المدينة الموالي لروسيا و المعين نفسه عمدة لها"فاليري بالوتوف" حالة الطوارئ في المدينة و إستنفار كافة الموالين لروسيا للتعبئة العامة في مواجهة القوات الأوكرانية، كما و أعلن بولوتوف في مؤتمر صحفي حظر التجوال في المدينة من الساعة 23 ليلاً و حتى 6 صباحاً.

كما و قام مسلحون موالون لروسيا باقتحام مقر الأمن الأوكراني في مدينة دونتسك شرق البلاد و رفعوا فوقه علم ما يسمونه "جمهورية دونتسك الشعبية".

كما و أحتل مسلحون موالون لروسيا مركز شرطة مكافحة الجريمة في مدينة هورلفكا شرق أوكرانيا ورفعوا فوقه علم ما يسمى "جمهورية دونتسك الشعبية".

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التعليقات:

(التعليقات تعبر عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي "أوكرانيا برس")

الله اكبر

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2018.