الأمم المتحدة تتجه نحو زيادة تواجدها لحل النزاع في شرق أوكرانيا

الأمم المتحدة تتجه نحو زيادة تواجدها لحل النزاع في شرق أوكرانيا
الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون
نسخة للطباعة2015.10.13

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن استعداده لزيادة وجود المنظمة في تهدئة واستقرار الوضع في شرق أوكرانيا؛ وجاء ذلك خلال لقاء مع وزير خارجية أوكرانيا بافل كليمكن.

وقال تقرير للخارجية الأوكرانية إن الطرفان بحثا خلال اللقاء عدد من القضايا المتعلقة  بإنشاء آليات جديدة ومشاركة الأمم المتحدة في حل الوضع في شرق أوكرانيا.

وأطلع الوزير الأوكراني الأمين العام للأمم المتحدة بشأن التقدم المحرز في المفاوضات التي تجري في إطار "رباعية النورماندي" وفريق الاتصال الثلاثي، فضلا عن الوضع الحالي لتنفيذ اتفاقات مينسك والتحضيرات للانتخابات المحلية وفقا للمعايير الدولية.

ووفقا للخارجية الأوكرانية فإن الطرفان إتفقا على عدم جواز خلق عقبات من طرف  المتمردين الموالين لروسيا أمام مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة  في بعض مناطق دونيتسك ولوغانسك، بحيث إستحال في الأشهر الأخيرة تسليم وتوزيع المعونات الإنسانية للأمم المتحدة وغيرها من المنظمات الدولية للسكان المدنيين.

هذا وتعهد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون على الدعم الكامل لسلامة الأراضي وسيادة أوكرانيا، وأعرب عن استعداده لزيادة وجود المنظمة وعملها على تهدئة واستقرار الوضع في شرق أوكرانيا.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أونيان"

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022