إنشاء قرية جديدة لإيواء "اللاجئين اليهود" في أوكرانيا‏

إنشاء قرية جديدة لإيواء "اللاجئين اليهود" في أوكرانيا‏
الحاخام الأكبر في أوكرانيا موشيه رافين أسمان
نسخة للطباعة2015.08.30

نشرت صحيفة "يسرائيل هيوم" اليوم الأحد، تقريرا عن إنشاء أوكرانيا قرية جديدة لليهود اللائجين من الحرب، فالبرغم من استمرار الصراع العسكري فى أوكرانيا، فإن آلافا من اللاجئين اليهود من الحرب والقادمين في الغالب من إقليمي دونيتسك ولوهانسك ، سيتم تسكينهم فى القرية الجديدة التى تم إنشاؤها منذ بضعة أشهر. 

وصرح الحاخام الأكبر فى أوكرانيا موشيه أسمان والمسؤول عن الجالية اليهودية فى أوكرانيا، بأنه تم إنشاء القرية بالقرب من العاصمة الأوكرانية كييف، وأيضا بالقرب من قبر الحاخام الصالح راڤي مردخاي.

وأضاف أنه فى المرحلة الأولى من بناء القرية، تم شراء قطعة أرض بُنيت عليها عدة منازل، ومدرسة، ومعبد يهودي ومركز مجتمعي، وتم تسكين نحو 100 لاجئ يهودي، وبعد ذلك سيتم تسكين المئات من اللائجين اليهود فى هذه القرية، وسيقام بعد غد الثلاثاء حفل افتتاح القرية. 

وأكمل الحاخام "موشيه أسمان" حديثه: يسرني أننا تمكنا من تلبية الهدف الذى حددناه لأنفسنا لإيواء اللائجين فى القرية الجديدة، من بداية شهر سبتمبر، وأضاف بأنه سيبدأ خلال الفترة القادمة مواصلة العمل بوتيرة واسعة، ليتم إيواء جميع اللائجين.

هذا وقد كانت دولة الاحتلال الإسرائيلي قد استغلت الأزمة الأوكرانية لتشجيع  يهود أوكرانيا على الانتقال إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة للعيش.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022