بوروشينكو يصادق على قانون "خدمة الأجانب" في صفوف الجيش الأوكراني

بوروشينكو يصادق على قانون "خدمة الأجانب" في صفوف الجيش الأوكراني
الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو
نسخة للطباعة2015.11.03

وقع الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو على نص القانون المتعلق بـ"إدخال تعديلات على بعض القوانين التشريعية لأوكرانيا بشأن الخدمة العسكرية في القوات المسلحة بالنسبة للأجانب والأشخاص عديمي الجنسية". وذلك بحسب ما نقلت الخدمة الصحفية للرئيس الأوكراني.

القانون الذي اعتمده البرلمان الأوكراني  في الـ6 أكتوبر يسمح للأجانب وعديمي الجنسية التعاقد من أجل الخدمة في القوات المسلحة لأوكرانيا وغيرها من التشكيلات العسكرية.

وبحسب القائمين على هذا الأمر فإن هذا القانون سيعزز من القدرة القتالية للقوات الأوكرانية وغيرها من التشكيلات العسكرية، ويمكن البلاد من الحصول على مزيد من الوحدات القتالية المؤهلة من ذوي الخبرة لكتيبة يصل تعدادها إلى ألف شخص.

وبالإضافة الى ذلك يضيف الخبراء القانونيون أن انضمام الأجانب الى صفوف القوات المسلحة لأوكرانيا وغيرها من التشكيلات العسكرية سيخفض من الضرورة الملحة للتجنيد خلال فترة  التعبئة للفئات الخاصة من المواطنين الأوكرانيين.

ووفقا لهذا القانون فإن الأجانب والأشخاص عديمي الجنسية الذين تم قبولهم لأداء الخدمة العسكرية في القوات المسلحة لأوكرانيا، يجب عليهم الالتزام و الامتثال الصارم للدستور والقوانين الأوكرانية، وأداء واجب الخدمة العسكرية بوفاء.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022