أوكرانيا توقف مؤقتا مرور الشاحنات الروسية عبر أراضيها

نسخة للطباعة2016.02.15

أوقفت أوكرانيا مؤقتا مرور ناقلات الشحن الروسية عبر أراضيها ردا على خطوة مماثلة اتخذتها موسكو، وذلك في اجتماع للحكومة الأوكرانية تم عقده اليوم بكييف.

وقال رئيس الوزراء الأوكراني أرسيني ياتسينيوك في بيان حكومي إن بلاده اتخذت هذا الإجراء بانتظار تسلم توضيح من موسكو عن الإجراءات المماثلة التي اتخذتها وحل النزاع بين البلدين بهذا الشأن.

وطالب ياتسينيوك السلطات الروسية برفع الحظر المفروض على الشاحنات الأوكرانية العابرة لروسيا، مؤكدا أن وزارة الخارجية قامت بإرسال مذكرة احتجاج إلى الجانب الروسي. وذلك بحسب مانشرته اليوم الخدمة الصحفية لرئاسة الوزراء.

"أطالب من روسيا ليس تفسيرات فحسب، ولكن أيضا إلغاء القرار غير القانوني لحظر حركة النقل للشاحنات الأوكرانية على الأراضي التابعة للاتحاد الروسي"، قال ياتسينيوك خلال محادثات جمعته مع رئيس وزراء تركيا أحمد داود أوغلو.

وشدد ياتسينيوك  أن هذه الأعمال هي استمرار للعدوان الروسي على أوكرانيا، ليس العسكري فحسب، ولكن العدوان المالي والاقتصادي أيضا.

هذا وكانت وزارة النقل الروسية قد أعلنت وقف حركة الشاحنات الأوكرانية العابرة للأراضي الروسية، ردا على وقف حركة النقل للشاحنات الروسية من قبل نشطاء أوكرانين.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022