بعد تهديدات لاغارد.. بوروشينكو يدعو البرلمان إلى الإسراع بتبني قوانين صندوق النقد الدولي

الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو
نسخة للطباعة2016.02.11

دعا الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو البرلمان إلى النظر على وجه السرعة في قانون الخصخصة والتعديلات التي أدخلت على القانون المتعلق بتعيين النائب العام لمكافحة الفساد. وذلك بحسب مانقلت وكالة الأنباء الأوكرانية عن الخدمة الصحفية للرئاسة.

"في الأسبوع الأول (المحدد للمناقشة) من فضلكم، ركزوا وصوتوا على  قوانين الخصخصة، والقوانين المتعلقة بنظام التأشيرة الحرة". قال بوروشينكو، مؤكدا خلال اجتماع لمجلس التنمية الإقليمية.

وأعرب الرئيس الأوكراني عن أمله بأن يتلقى جميع مشاريع القوانين ذات الصلة، مصرا على البرلمان النظر فيها في أقرب الآجال.

بالإضافة إلى ذلك، أشار بوروشينكو إلى أن يكون من بين هذه القوانين التغييرات في القانون المتعلق بتعيين نائب عام لمكافحة الفساد والذي يتفق بحسبه تماما مع مطالب صندوق النقد الدولي بالتوافق مع الحكومة، فضلا عن وثائق تتعلق بعمل الوكالة الوطنية للوقاية من الفساد.

وقال الرئيس الأوكراني مخاطبا الخصوم: "أقول لأعدائنا والمعارضين، أولئك الذين يأملون في وقف برنامج التمويل والتعاون مع صندوق النقد الدولي. لا تأملوا في ذلك".

وأشار بوروشينكو إلى أنه من بين الخطوات التي يجب اتخاذها في أوكرانيا على مدى المستقبل القريب، بالإضافة إلى اعتماد عدد من مشاريع القوانين، هو تطبيق الاتفاقيات الموقعة مع صندوق النقد الدولي.

هذا وكان صندوق النقد الدولي قد وجه قبل يومين تحذير قويا لأوكرانيا، يهدد بوقف قروضه لها إذا لم يتم اعتماد القوانين اللازمة لمكافحة الفساد والسير قدما في مجال الإصلاحات، محذرا من العودة إلى عهود سابقة.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022