أوكرانيا تغلق سمائها في وجه جميع شركات الطيران الروسية

أوكرانيا تغلق سمائها في وجه جميع شركات الطيران الروسية
القرار يتعلق بجميع شركات الطيران الروسية
نسخة للطباعة2015.10.13

أعلنت وزارة البنية التحتية الأوكرانية عن الوقف الكامل للروابط الجوية مع الاتحاد الروسي بداية من يوم 25 أكتوبر/ تشرين الأول.

وجاءت في بيان للوزارة "بسبب عدم وجود رد من الجانب الروسي حول أسباب منع طيران الخطوط الجوية الأوكرانية من الخدمة على الأراضي الروسية قررت أوكرانيا اعتمد الوقف الكامل للروابط الجوية بين أوكرانيا والاتحاد الروسي بداية من الـ 25 أكتوبر2015".

وقالت المسؤولة فى هيئة الطيران الحكومية الأوكرانية ناتاليا تيرليتسكا لوكالة فرانس برس أن الحظر الأوكرانى كان يشمل حتى اليوم أربع شركات طيران روسية تسير رحلات منتظمة إلى أوكرانيا وهى ايروفلوت وترانسايرو وسيبير وروسيا، ولكنه سيتوسع اعتبارا من 25 الجارى ليشمل الشركتين المتبقتين وهما يوتير وساراتوف ايرلاينز.

وأضافت أن "هذا الحظر لا يشمل إلا هبوط طائرات هذه الشركات فى المدن الأوكرانية. يمكنها دوما التحليق فى المجال الجوى الأوكراني"، وأكدت وزارة النقل الروسية أمس أنها تلقت اشعارا بهذا الخصوص من السلطات الأوكرانية.

للتذكير فإن أوكرانيا قامت بفرض حظر على على العديد من شركات الطيران الروسية، وبحسبوزير البنىة التحتية الأوكرانية اندريه بيفوفارسكي فإن هذه العقوبات تأتي بسبب قيامها برحلات جوية بطريقة غير مشروعة لشبه جزيرة القرم المحتلة، وبعدها بأيام ردت موسكو بإجراء مضاد أعلنت فيه اغلاق مجالها الجوى أمام الطائرات الأوكرانية اعتبارا من 25 أكتوبر.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي - AFP

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022