أوكرانيا تعزز حضورها الثقافي في السعودية من خلال مهرجان الجنادرية

نسخة للطباعة2018.02.23

عبر سفير أوكرانيا لدى المملكة العربية السعودية - فاديم فاخروشيف- عن الفخر بتمثيل أوكرانيا لأول مرّة في مهرجان "الجنادرية", الذي عدّه فعالية ثقافية وتراثية رائدة"، مؤكداً أن العلاقات الدبلوماسية والتجارية بين أوكرانيا والسعودية شهدت تحسناً قوياً خلال السنوات الماضية، مكتسبة الزخم الأكبر في أعقاب زيارة  رئيس أوكرانيا بيترو بوروشينكو إلى المملكة مؤخراً.

وأكد أن تطوّر الأعمال الإقليمية لشركة " إنتربايب" الأوكرانية المتخصصة في مجال الصناعة، والتي تعد الشريك الرئيسي في المعرض، يجسد دليلاً ساطعاً على النتائج المثمرة لتلك العلاقات الديناميكية بين البلدين.

وفتح الجناح الوطني الأوكراني جناحه أمام زوار المهرجان للمرة الأولى، الذي يعزز الاهتمام بالقدرات السياحية ومقوّمات التراث الثقافي التاريخي لأوكرانيا، حيث تأتي المشاركة الأوكرانية الأولى في الجنادرية في خطوة تهدف إلى توطيد أواصر التعاون بين البلدين في المجالات الثقافية والتجارية.

وتم اختيار شركة "إنتربايب" العالمية كشريكٍ رئيسي للسفارة الأوكرانية بالمملكة العربية السعودية للمشاركة في الأنشطة الثقافية المختلفة.

بدوره، اعتبر المدير التجاري لأسواق الشرق الأوسط وإفريقيا لدى "إنتربايب" السيد أندري بورتسيف المملكة العربية السعودية إحدى الأسواق الواعدة والأكثر استقراراً في دول مجلس التعاون الخليجي، والتي تمثل واحدةً من أكبر 3 شركاءٍ لإوكرانيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مبيناً أن شركة "إنتربايب" زودت الشركات المحلية في المملكة خلال عام 2017 م بحوالي 24 ألف طن من منتجات الصلب الجاهز، مما يؤكد العمل على دعم السفارة الأوكرانية لدى المملكة ليس على صعيد الشؤون والقضايا التجارية فحسب، بل وخلال "مهرجان الجنادرية الذي يمثل فعالية تراثية وثقافية فريدة في المملكة.

الصحافة السعودية

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2017.