أوكرانيا تريد الانضمام إلى منظمة التعاون الاسلامي

نسخة للطباعة2018.06.01

أعلن الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو رغبة بلاده في الحصول على عضوية منظمة التعاون الاسلامي ، وأكد في حديث مع قناة "الجزيرة" بث مساء الخميس أن هذا الامر يلقى دعما مطلقا من قبل "الأشقاء العرب" ، وأشار إلى أوكرانيا تتمنى أن يحدث ذلك في المستقبل القريب وتكون عضوا مراقبا في المنظمة .

من جانب آخر اعتبر الرئيس الاوكراني أن العرب شركاء مهمون لبلاده ، وعبّر عن تقديره لوقوف أغلب البلدان العربية في صف أوكرانيا بالامم المتحدة في مسألة شبه جزيرة القرم. وأشار إلى انه من دون دعم عربي فالامر سيكون أكثرا صعوبة. وتقدم بوروشينكو بالشكر لجميع العرب الذين قدموا الدعم لاوكرانيا.

الرئيس الأوكراني أكدّ إهتمام بلاده بتطوير مستوى التعاون مع العالم العربي الذي يُعتبر سوقا مهما وموثوقا في نظره، وأشار إلى أن اوكرانيا تتمتع بامكانيات فريدة في المجال الزراعي والفلاحي والمستهلكون الأساييون لهذه المنتجات هم العرب وفق ما قال ، لذلك فإنهم شركماء مهمون لاوكرانيا.

وأكد الرئيس الأوكراني أن بلاده تصدر ما قيمته ثمانية مليارات دولار من المنتجات للعلامل العربي وذلك فإن هذه المنطقة جزء مهم من المنظومة الاقتصادية والتعاون أيضا في تنسيق السياسات.

أوكرانيا برس - الجزيرة

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2018.