أحزاب المعارضة الأوكرانية تعلن استعدادها "لقتال" حزب الأقاليم الحاكم

أحزاب المعارضة الأوكرانية تعلن استعدادها "لقتال" حزب الأقاليم الحاكم
نواب عن حزب "أودار" يعيقون عمل البرلمان ويبيتون فيه مطالبين بتغيير نظام التصويت
نسخة للطباعة2013.02.08

أعربت أحزاب المعارضة الأوكرانية الثلاث (تحالف الوطن "باتكيفشينا" – حزب الحرية "سفوبودا" – حزب الضربة "أودار") أعربت عن استعدادها لاستخدام القوة في مواجهة ضد حزب الأقاليم إذا تطلب الأمر ذلك.

وقال زعيم حزب "أودار" فولوديمير كليتشكو: "إننا نتوقع من حزب الأقاليم استخدام سيناريوهات مختلفة، ومن بينها القوة. و نحن مستعدون لذلك".

وأضاف أن النواب عن حزب "أودار" سيبقون في صالة البرلمان طالما كان ذلك ضروريا مشيرا إلى أن "باتكيفشينا" و"سفوبودا" يدعمان حزبه في ذلك، وأعلنا أنهما سينظمان مناوبة مشتركة في البرلمان.

وبدوره قال زعيم تحالف الوطن "باتكيفشينا" أرسيني ياتسينيوك: "إذا قرر حزب الأقاليم استخدام القوة فسنتخذ نفس السيناريو لحل المشكلة".

مبيت وشروط

هذا وتستمر المعارضة في محاولاتها لإعاقة أعمال البرلمان، ويبيت 15 نائبا عن حزب "أودار" في قاعته الرئيسية، مطالبين بتغيير نظام التصويت إلى نظام "رادا 3" المقترح،  ليجبر جميع النواب على الحضور والتصويت بأنفسهم.

وقال روستيسلاف بافلينكو – أحد النواب المناوبين - متحدثا إلى راديو"الحرية": "ما نريده هو إدخال منظومة التصويت الشخصي، ونحن جاهزين لمناقشة طرق تنفيذ ذلك".

وأضاف بافلينكو قائلا: "من المطلوب أن يصوتوا النواب بأنفسهم. إن قرار البرلمان يجب أن يعتمد على مواقف النواب وليس على مواقف يانوكوفيتش أو مجلس الوزراء أو أي أحد لا علاقة له بشؤون البرلمان"

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022