زيلينسكي يعلن إبرام اتفاقية لإنتاج "بيرقدار" التركية في أوكرانيا

نسخة للطباعة2022.02.03

أعلن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، أن بلاده وقعت اتفاقية استراتيجية لتوسيع التعاون مع شركة "بايكار" التركية المنتجة لطائرات "بيرقدار" القتالية المسيرة.

وقال زيلينسكي، أثناء مؤتمر صحفي عقده في أعقاب محادثات أجراها في كييف مع نظيره التركي، رجب طيب أردوغان: "اليوم، تم التوقيع على اتفاقية ستوسع بشكل ملموس عمليات إنتاج الطائرات المسيرة من إنتاج شركة "بايكار" في أوكرانيا".

وأشار زيلينسكي إلى أن هذه الاتفاقية ستجلب إلى أوكرانيا فرص عمل وتقنيات جديدة، بالإضافة إلى زيادة القدرات الدفاعية للدولة.

هذا وأعلنت تركيا أنها “لن تتراجع” عن صفقات السلاح الموقعة مع أوكرانيا، والتي تتضمن بيع المزيد من الطائرات المسيرة، رغم غضب روسيا.

وقال فخري الدين ألطون، رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، إن بلاده لا توقع اتفاقيات تعاون استهدافا لدول أخرى، مشددا على أن "روسيا من أولى الدول التي تعلم هذا".

ألطون شدد على أن الاتفاقيات التي عقدت أو سوف تعقد في المستقبل مع أوكرانيا "ليست مرتبطة بشكل مباشر بالأزمة الحالية بين روسيا وأوكرانيا"، مشيرا إلى أن أنقرة سعت لاستخدام علاقاتها عبر عرض الوساطة بين الجانبين لنزع فتيل الأزمة الأخيرة.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022