المجر: على أوكرانيا إجراء إصلاحات جدية إذا أرادت عضوية الناتو

نسخة للطباعة2022.01.20

اعتبر وزير الخارجية المجري، بيتر سيارتو، أنه يجب على أوكرانيا أن تجري عددا من الإصلاحات الجدية إذا رغبت في الانضمام إلى حلف الناتو.

وقال سيارتو، في حديثه لوكالة "تاس" الروسية: "على الأوكرانيين إجراء سلسلة من التغييرات الجدية، إذا رغبوا بشكل جدي في التكامل اليورو أطلسي. وعن أحد هذه المجالات يمكنني التحدث بشكل مباشر، وهو احترام حقوق الأقليات العرقية، لأنه توجد هناك العديد من النواقص في أوكرانيا".

وأشار الوزير إلى أن بلاده "قلقة من الوضع في مجال حقوق المجريين المقيمين في أوكرانيا"، مضيفا: "يجري انتهاك حقوقهم في التعليم بلغة الأم واستخدامها في الإدارة والثقافة والدين. والقانون الذي يحظر على الأشخاص ذوي الجنسبة المزدوجة من أن يحتلوا مناصب اجتماعية لا يعد ديمقراطيا. إننا نفهم التحديات التي تواجهها أوكرانيا ونضالها من أجل سيادتها ووحدة أراضيها، لكننا لن نقبل مثل هذا الموقف من الأقليات العرقية".

وفي تعليقه على الاتهامات الموجهة إلى بلاده بـ "التعاون الوثيق للغاية" مع روسيا في مجال الطاقة قال سيارتو: "إن ما أقوله لزملائي الذين ينتقدون تعاوننا طويل الأجل مع روسيا – لا يمكن إبقاء المنازل والشقق دافئة بالتصريحات السياسية. والوسيلة الوحيدة لإبقائها دافئة هي بمساعدة الغاز الطبيعي".

وأضاف: "أعتقد أن الحل لتسوية أزمة الغاز في أوروبا هو إملاء خزانات الغاز وتوقيع عقود طويلة الأجل مع الموردين".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

روسيا اليوم

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022