توقف معظم وحدات التوليد في محطات الطاقة الحرارية بأوكرانيا

نسخة للطباعة2021.11.05

قال إيفان كرولكو النائب الأول لرئيس لجنة الميزانية بالبرلمان الأوكراني، إنه مع حلول 4 نوفمبر، كان أكثر من نصف وحدات الطاقة في محطات التوليد الحرارية متوقفا عن العمل.

وأضاف كرولكو: "لتوليد الكهرباء تعمل في بلادنا، 88 وحدة طاقة في المحطات الحرارية. اليوم، يجري تشغيل 37 منها. وتبقى متوقفة عن العمل 51 وحدة، ونصفها لا يعمل بسبب عدم توفر الوقود". 

ووفقا له، توقفت عن العمل، يوم أمس الخميس، محطة "تريبولسكايا" الحرارية، التي تعتبر من أضخم محطات التوليد في منطقة كييف، بسبب تراجع إمدادات الفحم إلى الحد الأدنى.

وحذر النائب من أن "هذه مشكلة خطيرة. ما الذي سنفعله إذا تسبب نقص الكهرباء بقطع التيار عن المؤسسات الحيوية، بما في ذلك المستشفيات".

في وقت سابق، ذكرت شركة "أوكر إينريغو" أن أوكرانيا اضطرت لاستخدام المساعدة الطارئة من منظومة الطاقة في بيلاروسيا، واستوردت حوالي 3500 ميجاوات/ ساعة.

في نهاية سبتمبر، أعلن وزير الطاقة الأوكراني غيرمان غالوشينكو، أن بلاده لم تنفذ بالكامل خطط تكديس احتياطيات الفحم لموسم التدفئة، وتعتزم زيادة إنتاجه محليا وكذلك استيراده. 

لكن رئيس الوزراء، دينيس شميهال، شدد بعد ذلك على أن أوكرانيا مستعدة تماما لموسم التدفئة وسط أزمة الطاقة في أوروبا، مؤكدا أن البلاد بأكملها ستنعم بالدفء في الشتاء المقبل.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022