أوكرانيا: ملتزمون بتطبيق معايير الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي

نسخة للطباعة2021.10.12

أكد الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، أن بلاده تسعى للوفاء بكافة معايير الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

وقال زيلينسكي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيسة المفوضية الأوروبي، أورسولا فون دير لاين، ورئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، عقب القمة الأوروبية الأوكرانية في كييف: "بحثنا اتفاق الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وكييف، وهدفنا هو الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، وسنعمل بجد للوفاء بكافة معايير الانضمام"​​​.

وأضاف زيلينسكي: "نحن واثقون من مستقبلنا كدولة عضو في عائلة الاتحاد الأوروبي".

وأكد الرئيس الأوكراني استعداد بلاده للتعاون في قضايا الأمن والدفاع مع الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أن أمن أوروبا مرتبط بأمن أوكرانيا.

وأشار زيلينسكي إلى أن كييف اتفقت مع بروكسل على حشد الجهود لإطلاق سراح أكثر من 400 مواطن أوكراني محتجزين بشكل غير قانوني في روسيا.

وأعرب زيلينسكي عن ترحيبه بالعقوبات الأخيرة التي فرضها الاتحاد الأوروبي ضد روسيا.

من جانبه، قال رئيس المجلس الأوروبي، إن بروكسل وكييف تتشاركان في قيم مماثلة، مؤكدا التزام الاتحاد بدعم أوكرانيا في مواجهة التحديات القائمة.

بدورها، أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية، التزام بروكسل بدعم سيادة واستقلال أوكرانيا، مشيرة إلى أن كييف أحرزت تقدماً في معايير الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

ولفتت فون دير لاين، إلى أن الاتحاد الأوروبي سيدعم جهود أوكرانيا المستمرة في مكافحة الفساد وغيرها من الإجراءات الضرورية للانضمام إلى الاتحاد، موضحة في الوقت ذاته أن أوكرانيا دولة مستقلة ذات سيادة ولها الحق في تحديد مستقبلها السياسي.

يُذكر أن الاتحاد الأوروبي، أضاف أمس، 8 أشخاص على قائمة عقوباته التي تستهدف الداعمين لتطبيق القانون الروسي في شبه جزيرة القرم، مجدداً وصف ضم شبه الجزيرة لروسيا بأنه غير شرعي.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021