شاهد.. عشرات المسلمين يتبرعون بدمائهم للمحتاجين في أوكرانيا

نسخة للطباعة2021.10.06

في يوم واحد، وفي المراكز الثقافية الإسلامية بالعاصمة كييف ومدينة أوديسا، تبرع العشرات من مسلمي أوكرانيا بدمائهم للمحتاجين، في إطار حملة دورية تنظيمها المراكز، بالتعاون مع بنوك الدم، ووزارة الدفاع الأوكرانية.

حول هذه الحملات حدثتنا أولينا ميرونينكو الناشطة الاجتماعية، ورئيسة جمعية "مريم" النسائية الإسلامية، وهي الحاصلة أيضا على شهادة "أفضل عشر قيادات نسائية" في العاصمة كييف، فقالت: "فكرة التبرع بنيت على أساس الآية الكريمة: "... ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا".

وتابعت: "جاءت في خضم الحرب ضد الانفصاليين في شرق البلاد، كنوع من الدعم المادي والمعنوي، الذي يستطيع المسلمون تقديمه كجزء من المجتمع".

وأضافت: "منذ بداية الحملات قبل أعوام، لمسنا إقبالا كبيرا من قبل عامة المسلمين ورموزهم، وتقديرا من قبل الجهات المعنية، وخاصة في وزارة الدفاع، ما فتح أبواب تعاون أوسع، كإجراء دورات في مجال الإسعافات الأولية وغيرها".

وقالت ميرونينكو: "في حملتنا الاخيرة بكييف، شارك 56 شخصا في الحملة، وجمعنا -بحمد الله وتوفيقه- 23 لترا من الدماء، آملين أن تنقذ أرواح جنود يدافعون عن بلادنا، أو مرضى يحتاجون إلى دعم غيرهم للتعافي".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وسائل التواصل الاجتماعي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021