مذكرة تفاهم لتأسيس مجلس أعمال إماراتي أوكراني

نسخة للطباعة2021.10.06

وقع اتحاد غرف التجارة والصناعة بدولة الإمارات، وغرفة تجارة وصناعة أوكرانيا، مذكرة تفاهم لتأسيس مجلس أعمال إماراتي أوكراني مشترك في البلدين.

جاء ذلك على هامش منتدى الأعمال الإماراتي الأوكراني، الذي عقد ضمن فعاليات إكسبو 2020 دبي، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

بموجب هذه المذكرة، سيتم تأسيس مجلس أعمال إماراتي أوكراني؛ بهدف تطوير مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين الصديقين، وفتح آفاق جديدة للشركات وأصحاب الأعمال في كل من دولة الإمارات وأوكرانيا.

وأكدت مريم المهيري على أهمية تأسيس مجلس الأعمال الأوكراني المشترك، مشيرة إلى أن المجلس سيعمل على زيادة حجم المبادلات التجارية والتعاون الاقتصادي والاستثماري والصناعي بين الشركات والمؤسسات العاملة في البلدين.

ولمحت إلى أن المجلس سيعمل على دفع علاقات التعاون الاقتصادي إلى الأمام وكذلك الاستفادة من الإمكانيات والقدرات الاقتصادية والطبيعية المتاحة والمتوفرة في البلدين الصديقين.

ونصت مذكرة تفاهم تأسيس المجلس على أن المجلس يتألف من ممثلين ورؤساء الشركات ومسؤولين رسميين من مختلف القطاعات والمجالات يمثلون مختلف الفعاليات الاقتصادية والصناعية والخدمية بمشاركة ودعم المؤسسات والدوائر الرسمية في البلدين.

وسيعقد المجلس اجتماعات سنوية في البلدين بالتناوب فضلاً عن التبادل الدوري للمعلومات والمطبوعات المتخصصة التي تغطي التجارة الخارجية والقطاع الصناعي والفرص الاستثمارية وتوجهات الأسواق في البلدين.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

الصحافة الإماراتية

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021