بحث آفاق التعاون بين منظمة "إيسيسكو" وأوكرانيا

نسخة للطباعة2021.09.03

عقد سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، عقد جلسة مباحثات مع أمينة جباروف، النائب الأول لوزير خارجية أوكرانيا، بمشاركة فاسيليفيا أوكسانا يوريفنا، سفيرة أوكرانيا لدى المملكة المغربية، حيث تم بحث آفاق التعاون بين الإيسيسكو وأوكرانيا في مجالات التربية والعلوم والثقافة.  

واستهل المالك الجلسة، التي شارك فيها عدد من المسؤولين في الإيسيسكو، بالتأكيد على أن المنظمة تولي اهتماما كبيرا بتعزيز قيم التعايش والحوار، وتتبنى التعليم من أجل السلام، ودعم بناء قدرات النساء والشباب، وتوفير التعليم الجيد للجميع، والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في مجالات التعليم والثقافة وحماية البيئة.

وأشار إلى أن الإيسيسكو تبنى برامجها وأنشطتها لتحقيق هذه الأهداف، بالشراكة مع الجهات المختصة في الدول الأعضاء، وتنفتح على التعاون مع الدول غير الأعضاء والمنظمات الدولية والجهات المانحة، لفائدة الدول الأعضاء والمجتمعات المسلمة حول العالم.

من جانبها، أكدت النائب الأول لوزير خارجية أوكرانيا حرص بلادها على بناء تعاون مثمر مع منظمة الإيسيسكو، مشيرة إلى أنه يعيش في أوكرانيا ما لا يقل عن مليون ونصف المليون مسلم، وأنها تزخر بالمواقع التاريخية وعناصر التراث غير المادي. 

وأشادت جباروف بالأدوار التي تقوم بها منظمة الإيسيسكو في حماية التراث وتطوير التعليم وبناء قدرات النساء والشباب.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021