زيلينسكي يوجه بضمان سلامة البيلاروسيين في أوكرانيا

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
نسخة للطباعة2021.08.04

أصدر رئيس أوكرانيا، فولوديمير زيلينسكي، تعليمات إلى دائرة الأمن ووزارة الشؤون الداخلية، لتوفير حماية إضافية لمواطني بيلاروسيا الذين وصلوا إلى أوكرانيا، وقد تتعرض حياتهم للخطر بسبب مواقفهم السياسية.

وقالت الخدمة الصحفية لمكتب الرئيس الأوكراني في بيان: "يجب أن يحصل كل مواطن بيلاروسي يمكن أن يصبح هدفا للمجرمين على حماية خاصة وموثوقة. يجب أن تعمل دائرة الأمن ووزارة الشؤون الداخلية على وضع خوارزمية واضحة لتقييم المخاطر المحتملة، بالإضافة إلى نظام للردود على هذه المخاطر من أجل القضاء على أي تهديد للناس".

وأضاف البيان: "تم اتخاذ هذا القرار فيما يتعلق بتلقي وكالات إنفاذ القانون معلومات حول التهديدات المحتملة لعدد من النشطاء البيلاروسيين، وكذلك بسبب الوفاة المأساوية للناشط السياسي من بيلاروسيا، فيتالي شيشوف، الذي عاش في أوكرانيا".

وقال السكرتير الصحفي للرئيس، سيرغي نيكيفوروف: "نحن لا نتحدث فقط عن النشطاء السياسيين والشخصيات العامة، ولكن أيضًا عن الرياضيين". 

ووفقا له، لن يتم الكشف عن أسماء الشخصيات لأسباب أمنية، وسوف يتم توفير الحماية لهم حتى يتم توضيح ظروف وفاة شيشوف، أو حتى يتم القضاء على جميع التهديدات التي يتعرض لها هؤلاء الأشخاص على أراضي أوكرانيا.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالة "سبوتنيك" الروسية

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022