أوكرانيا تبحث جذب الاستثمارات مع الإمارات

نسخة للطباعة2021.07.28

بحث النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الأوكراني ووزير الاقتصاد، أوليكسي لوبتشينكو، بحث مع وزير التجارة الخارجية في دولة الإمارات، ثاني أحمد الزيودي، سبل جذب الاستثمارات واستئناف عمل اللجنة الحكومية الأوكرانية الإماراتية للتعاون التجاري والاقتصادي، وآفاق تحرير التجارة بين البلدين.

وقال لوبتشينكو: "أوكرانيا مهتمة بجذب الاستثمارات الأجنبية. وحتى الآن، تمت الموافقة على عدد من المبادرات التشريعية الرامية إلى تحسين مناخ الاستثمار في البلاد".

وأوضح قائلا: "أوكرانيا سنت قوانين لدعم المشاريع الاستثمارية الأجنبية الكبيرة (التي تزيد قيمتها على 20 مليون يورو)، خاصة في قطاع المجمعات الصناعية، والشراكة بين القطاعين العام والخاص". 

وأضاف: "لدينا مجموعة واسعة من المجالات التي قد تكون ذات أهمية بالنسبة للأعمال التجارية. وعندما نتحدث عن الاستثمارات، فإننا لا نعني فقط الأموال، ولكن أيضا الابتكارات والتكنولوجيات ورأس المال البشري".

الوزير ثاني أحمد الزويدي أعرب عن اهتمامه بسياسة أوكرانيا الاستثمارية، وطلب تزويد الجانب الإماراتي بمعلومات شاملة عن برامج دعم الاستثمار الحكومي. 

وقال: "مستعدون لبدء العمل فى كافة المجالات. ننتظر معلومات مفصلة، ونعرب عن استعدادنا للبدء فى وضع برنامج واضح لتعزيز علاقاتنا الاقتصادية".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022