سفيتولينا تهدف للحصول على ميدالية في أولمبياد طوكيو

نسخة للطباعة2021.07.19

كان الفوز المفاجئ على سيرينا وليامز في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بمثابة نقطة انطلاق لمسيرة إيلينا سفيتولينا مع التنس، لكن اللاعبة الأوكرانية ترغب في قطع خطوة أخرى للأمام في طوكيو وتحقيق ميدالية أولمبية.

وكان عمر سفيتولينا 21 عامًا، وتحتل المركز الـ20 في التصنيف العالمي عندما أطاحت باللاعبة الأمريكية الكبيرة وليامز من الدور الثالث في مسابقة فردي السيدات في ريو، لكنها فشلت في الاستفادة من انتصارها الكبير، وسقطت في دور الثمانية أمام التشيكية بيترا كفيتوفا.

وخلال الموسم التالي للأولمبياد، فازت سفيتولينا بـ5 ألقاب، لتقفز إلى المركز الثالث في التصنيف العالمي وفي 2018 فازت بالبطولة الختامية للموسم، التي تحتل أكبر مكانة في عالم التنس بعد البطولات الأربع الكبرى.

وأبلغت سفيتولينا المتزوجة حديثا مجلة الاتحاد الدولي للتنس: "الهدف بالنسبة لي هو الحصول على تلك الميدالية الأولمبية. سأبذل قصارى جهدي للاستعداد جيدا".

وأضافت "بالنسبة لبلدي، تعتبر الألعاب الأولمبية أمرا مهما. فهم يدعمونك حقا بشكل لا يصدق عندما يتنافس الرياضيون في الألعاب الأولمبية، ولذلك فهي خاصة جدا بالنسبة لأوكرانيا وسأبذل قصارى جهدي بالتأكيد للاستعداد من أجل الحصول على تلك الميدالية".

وكانت تجربة ريو لا تنسى بالنسبة لسفيتولينا وكانت رؤية أبرز الرياضيين في لعبات مختلفة عن قرب وهم يتنافسون على المجد بمثابة مصدر إلهام للاعبة الأوكرانية.

وتزوجت المصنفة السادسة على العالم حاليا من الفرنسي جايل مونفيس المصنف السادس على العالم سابقا يوم الجمعة وربما تكون هناك ذكريات أكثر سعادة خلال الأسبوعين القادمين بالنسبة لسفيتولينا عندما تدافع عن ألوان أوكرانيا في مجمع أرياكي للتنس.

وقالت سفيتولينا "إنه أمر خاص للغاية عندما ألعب من أجل بلدي. لا يهم إذا لعبت في كأس بيلي جين كينج أو الأولمبياد، فهذا شيء إضافي وتجد هذه الأفضلية من أجل اللعب بشكل أفضل".

وأضافت "لكن الألعاب الأولمبية هي دائما حدث مهم وأنا فخورة للغاية بتمثيل أوكرانيا. عندما يحين العام الأولمبي، أتطلع إلى ذلك وأحاول الاستعداد بأفضل طريقة ممكنة".

وتابعت "أريد أن يتذكرني الناس كمقاتلة من أجل بلدي. أريد أن أفوز بكل المباريات التي أخوضها وأحاول دائما أن أبذل قصارى جهدي وأن أكون في أفضل حالاتي لأوكرانيا".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

الشروق

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021