شيفتشينكو يطلب دعم جماهير إيطاليا في مواجهة أوكرانيا مع إنجلترا

نسخة للطباعة2021.06.30

تحدث أندري شيفتشينكو مدرب أوكرانيا، عن الفوز المثير لمنتخب بلاده أمام السويد، في الدقائق الأخيرة للمباراة التي جمعت المنتخبين بمنافسات يورو 2020، وعلّق على الصدام المرتقب ضد إنجلترا.

وكانت المباراة في طريقها لضربات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي ولعب الأشواط الإضافية، والنتيجة تشير للتعادل الإيجابي (1-1)، لكن بهدف مثير في الدقيقة 119 تحسم أوكرانيا الفوز وتتأهل لدور ربع النهائي.

وفي تصريحات نشرها الموقع الرسمي لليويفا، قال شيفتشينكو: "لعب الفريقان بشكل جيد للغاية، لقد كانت مباراة ممتعة".

وأضاف: "لم يرغب أي من الفريقين في الخسارة لذا حصلنا على هذه الدراما في النهاية، مع هذا الأداء والالتزام، استحق فريقنا حب البلاد بأكملها".

وتابع شيفتشينكو:"عرفنا كيف يجب أن يلعب فريقنا منذ الدقائق الأولى، عرفنا من يمكنه تعزيزنا (أثناء المباراة)، والخطة التي وضعناها نجحت بشكل جيد".

وواصل مدرب أوكرانيا: "طلبنا من لاعبي خط الوسط لدينا العمل بجدية أكبر وغيرنا موقف يارمولينكو، حاولنا السيطرة على المباراة ولكن لم يكن الأمر كذلك من وقت لآخر، لكن الفريق نفذ خطتنا بالكامل".

وأكمل: "لقد عمل اللاعبين كثيرًا للعب هذه المباراة وأنا سعيد جدًا، أهدي هذا الفوز للشعب الأوكراني لأن هناك الكثير من الحماس في بلدي، واليوم لعبنا بقلب كبير من أجلهم فقط".

وكان شيفتشينكو أحد نجوم الدوري الإيطالي حيث تألق في صفوف ميلان، وطلب الأوكراني دعم الجماهير الإيطالية لمنتخب بلاده أمام إنجلترا.

وعلّق: "آمل أن نحظى في إيطاليا بدعم كبير من الجمهور الإيطالي لأننا بحاجة إليه، إنجلترا فريق رائع، لقد تغلبوا على ألمانيا، ولدينا مباراة صعبة للغاية أمامهم".

وعندما سئل عما إذا كانت هذه المشاعر أقوى من تلك التي مر بها كلاعب كرة قدم، أجاب شيفتشينكو:"هذه مشاعر تستحق العيش ..".

بعد المباراة، علق شيفتشينكو على وضع أرتيم بيسدين الذي تعرض لإصابة قوية أمام السويد، وأفاد:"نظر إليه الطبيب ونتمنى أن تكون ركبته بخير، لقد كانت ركلة خطيرة للغاية".

وأتم: "نحن مستاؤون جدًا، يحدث في مباريات على هذا المستوى، لكن من الصعب رؤية مثل هذه المواقف خاصة أنه مر بفترة صعبة خلال العامين الماضيين، نأمل أن يلعب معنا ضد إنجلترا".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021