أوكرانيا تحتل المرتبة العاشرة عالميا في استثمارات البيتكوين

نسخة للطباعة2021.06.18

مع عدم وجود ثقافة استثمارية خاصة بهم، غالبًا ما يتجاهل الأوكرانيون الأصول التقليدية مثل الأسهم والسندات. ولكن بدعم من صناعة التكنولوجيا القوية، تتجه البلاد بشكل متزايد إلى الأصول البديلة، مثل البيتكوين.

وفقًا لمسح حديث، جلبت العملة المشفرة للمستثمرين الأوكرانيين 400 مليون دولار في عام 2020، وتحتل البلاد الآن المرتبة العاشرة عالميًا في مكاسب استثمار البيتكوين، وفقًا لتقرير نُشر في 7 يونيو من قبل محلل العملات المشفرة Chainalysis.

تتصدر الولايات المتحدة سوق بيتكوين العالمي سريع التطور، حيث جنت أكثر من 4 مليارات دولار من أرباح البيتكوين العام الماضي، أي ثلاثة أضعاف أرباح الصين، التي بلغت 1.1 مليار دولار من البيتكوين.

من خلال الاستثمار بكثافة في عملة البيتكوين الأكثر شهرة في العالم، وصلت مكاسب الاستثمار في أوكرانيا إلى نفس مستويات كوريا الجنوبية وهولندا وكندا - البلدان ذات الاقتصادات الأقوى، وذات تصنيفات الناتج المحلي الإجمالي الأعلى.

في أوكرانيا، يعد سوق العملات المشفرة واعدًا، ففي سبتمبر الماضي، اختارت Chainalysis أوكرانيا كرائدة على مستوى العالم من حيث عدد الأشخاص الذين يستخدمون النقود الرقمية.

البيئة المواتية

لسنوات، كان شراء أموال افتراضية، مثل عملات البيتكوين، في أوكرانيا سهلا مثل شحن الهاتف المحمول، حيث يمكن لأي شخص لديه بريد إلكتروني أو رقم هاتف صالح القيام بذلك. والآن، تتطلع الحكومة إلى لوائح تنظم السوق المتنامي، والجامح. 

وقالت وزارة التحول الرقمي الأوكرانية إن اللوائح ستحمي الأوكرانيين الذين يشترون الأصول الافتراضية ويستخدمونها ويتاجرون بها. 

وقبل ستة أشهر، صوّت البرلمان الأوكراني على مشروع قانون أساسي بشأن الأصول الافتراضية في القراءة الأولى ويستعد للتصويت عليه في القراءة الثانية.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - KyivPost

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021