بوتين: انضمام أوكرانيا إلى الناتو غير قابل للنقاش

نسخة للطباعة2021.06.16

شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على تمسك بلاده باتفاقات مينسك بشأن أزمة شرق أوكرانيا، وأكد أن "انضمام أوكرانيا إلى حلف الناتو يعد أمرا غير قابل للنقاش".

وتابع بوتين، في مؤتمر صحفي عقب انتهاء القمة الروسية الأمريكية التي عقدت في جنيف، أن المحادثات مع نظيره الأمريكي، جو بايدن، تناولت الأزمة الأوكرانية.

وفي هذا الصدد، أشار الرئيس الروسي إلى أن هناك تباينًا في وجهات النظر بين البلدين إزاء عدة قضايا وملفات، لكنهما يسعيان إلى إيجاد أرضية مشتركة لحل الخلافات.

وفي وقت سابق، اعتبر المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أن "تصريحات الرئيس الأمريكي، جو بايدن، حول إمكانية انضمام أوكرانيا إلى الناتو لفتت انتباه موسكو، وهي عنصر جديد لم يتم الإدلاء به من قبل".

وأضاف بيسكوف: "موسكو تولي اهتماما بهذه التصريحات، وليس هناك شك في أن الرئيس (فلاديمير بوتين)، سيحدد موقفنا بوضوح إذا لزم الأمر".

وكان الرئيس بايدن قد قال إن القرار حول إمكانية انضمام أوكرانيا إلى الناتو سيعتمد على ما إذا كان بإمكانها تلبية معايير التحالف وحل مسألة الفساد فيها.

كذلك أيد قادة الناتو، في قمة الحلف ببروكسل يوم الإثنين الماضي، حق أوكرانيا وجورجيا في الانضمام إلى الحلف، وأعلنوا الحاجة إلى مواصلة الإصلاحات في هذين البلدين، دون ذكر توقيت محدد لدخول الحلف.

تسعى أوكرانيا حثيثا إلى الانضمام لحلف الناتو، بينما يحذر الكرملين الناتو من قبول عضوية أوكرانيا.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021