بعد مواجهة هولندا.. شيفتشينكو: منتخب أوكرانيا يحتاج إلى التخلص من "الإحباط"

نسخة للطباعة2021.06.16

قال أندري شيفتشينكو مدرب أوكرانيا، إن فريقه بحاجة للتخلص من الإحباط بعد استقبال هدف في الدقائق الأخيرة خلال الهزيمة 3-2 من هولندا في بطولة أوروبا لكرة القدم 2020، والتركيز في مواجهة صعبة ضد مقدونيا الشمالية بعد غد الخميس.

وعوضت أوكرانيا تأخرها (2-0) لتتعادل مع هولندا في افتتاح جولات المجموعة الثالثة يوم الأحد، لكنها تعرضت لصدمة حين منح دينزل دمفريس الفوز المتأخر لهولندا من ضربة رأس في أمستردام.

ورغم أن شيفتشينكو سعيد بالروح القتالية أقر بأن الوتيرة السريعة للمباراة أثرت على اللاعبين، وأبلغ وسائل إعلام أوكرانية: "العديد من اللاعبين نفدت طاقتهم في مباراة هولندا".

وأضاف: "سنرى كم لاعب يمكنه التعافي خلال وقت كاف من أجل مباراة مقدونيا الشمالية، ونعرف من قبل البطولة إن هذه المباراة محورية في دور المجموعات".

وأكد أن أوكرانيا ستحاول الاستفادة من فوز النمسا 3-1 على مقدونيا الشمالية التي تشارك في بطولة كبرى لأول مرة منذ استقلالها.

وواصل شيفتشينكو: "سنشاهد فيديو المباراة ونسجل كل شيء صحيح فعلته النمسا، وتتبقى مباراتان ونحتاج لاستغلال كل فرصة. يجب أن نتعافى سريعا ولا يوجد متسع من الوقت".

وقال إزجان أليوسكي جناح مقدونيا الشمالية، إن فريقه يجب أن يتعلم من الأخطاء عقب استقبال هدفين في آخر 20 دقيقة أمام النمسا.

وزاد: "مباراة أوكرانيا مثل مباريات الكؤوس لأن الفريقين يريدان الفوز، لكن بغض النظر عن النتيجة نود الاستمتاع بالبطولة".

وأردف: "يجب أن نتعافى سريعا من الهزيمة ولا يوجد متسع من الوقت، ومن الضروري أن نؤمن بقدرتنا على الفوز رغم أن أوكرانيا مرشحة للانتصار".

وتابع جناح مقدونيا الشمالية: "نحظى بهجوم رائع وبمهارات فردية من أعلى مستوى، ونحتاج لعمل دفاعي محكم لتقييدهم".

وتلعب مقدونيا الشمالية ضد هولندا في آخر مباراة بالمجموعة في أمستردام يوم الاثنين، بينما تلتقي أوكرانيا مع النمسا في بوخارست.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

kooora

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021