زيلينسكي: مجتمع أوكرانيا ينتظر مبادرات سريعة ضد الاحتكار والأوليغارشية

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
نسخة للطباعة2021.06.15

جدد رئيس أوكرانيا، فولوديمير زيلينسكي، استنادا إلى مشروع قانونه حول "القلة الحاكمة"، جدد الدعوة إلى وضع حزمة من المبادرات التشريعية في أقرب وقت، ممكن للتغلب على نظام الأوليغارشية (سطوة رجال الأعمال الكبار على الحياة السياسية والاقتصادية).

وقال زيلينسكي: "للمرة الأولى منذ الاستقلال، وبدلا من الوعود، تحولنا إلى إجراءات حقيقية للتغلب على هذه الحلقة المفرغة من نفوذ القلة". 

وتابع: "جوهر هذه الدائرة بسيط...، حيث تتراكم رؤوس الأموال غير القانونية لدى القلة، ويذهب جزء من رأس المال إلى وجود سياسيين ومسؤولين على مختلف المستويات، مع ترقيتهم والحرص على وجود المزيد منهم، من أجل زيادة رأس المال غير القانوني".

وقال زيلينسكي: "القلة الحاكمة مستفيدة من ضعف المؤسسات العامة ونظام الفساد. من الآن فصاعدا، سيكون الأمر مختلفا. كل ما نريده هو قواعد واضحة وشفافة ومتساوية وموحدة لأوكرانيا بأسرها. لا يهم فيها إذا كنت رجل أعمال صغير أو مزارع أو قطب كبير أو مستثمر أجنبي. قواعد متساوية للجميع".

وأكد أن "المؤسسات العامة والمحاكم يجب أن تكون مستقلة عن فروع الحكومة الأخرى، وعن الشركات الكبرى".

واعتبر زيلينسكي أن القانون المتعلق بالقلة الحاكمة ينبغي أن يصبح أساس إطار تنظيمي، يضع حماية مصالح أوكرانيا وجميع دافعي الضرائب في المقام الأول.

وقال: "مجتمعنا بأكمله ينتظر مبادرات تشريعية سريعة ومفهومة، تقدم أدوات فعالة لمكافحة الاحتكار، والتغلب على نظام الاوليغارشية".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "إنترفاكس أوكرانيا"

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021