أوكرانيا تطور رادار Mangust متعدد مهام

نسخة للطباعة2021.05.26

كشفت شركة SE SPC Iskra الأوكرانية المصنعة لأنظمة رادار المراقبة العسكرية، كشفت عن تفاصيل رادارها الجديد متعدد المهام، الذي أطلق عليه اسم 1L300 Mangust.

وطورت الشركة الأوكرانية مشروع رادار Mangust متعدد المهام، القادر على اكتشاف وتصنيف جميع أنواع التهديدات الجوية، وتقديم صورة للحالة الجوية في الوقت الفعلي (ASP).

وفي مقابلة حديثة مع مجلة Security Talks، قال مدير شركة SE SPC Iskra يوري باتشينكو إن رادار Mangust الجديد سيوفر قدرات دفاع جوي بعيدة المدى، ومراقبة جوية وقدرات على مكافحة الحرائق.

كما ويعد رادار 1L300 Mangust راداراً متحركاً قادراً على اكتشاف وتتبع كل من الأهداف الجوية والأهداف الباليستية، وتوفير إرشادات التحكم لاعتراض الصواريخ، أو الدفاع الجوي بالمدفعية.

بالإضافة إلى ذلك، سيوفر رادار Mangust قدرة الكشف عن قذائف الهاون وقذائف المدفعية والصواريخ، والإبلاغ عن مواقع إطلاق الأسلحة المعادية والحماية ضد نيران المدفعية.

كما ويمكن لرادار Mangust اكتشاف وتتبع الطائرات المسيرة والطائرات المقاتلة والأسلحة الجوية التكتيكية وصواريخ كروز.

كما وأشار باتشينكو أيضا إلى أن المشروع تم تطويره في البداية لصالح عميل أجنبي، وأنه الآن قد وصل إلى مرحلة الإنتاج لتقديم النموذج الأولي.

الجدير بالذكر أن نظام رادار Mangust يتكون من وحدة رادار ووحدة تحكم ووحدة تبريد ومولد طاقة، ويمكن تركيبه على مجموعة متنوعة من منصات النقل العسكرية. 

ذكرت عدة مواقع أن المشروع تم تمويله من قبل عميل من المملكة العربية السعودية، كان مهتما بالحصول على نظام رادار مماثل لرادار ELM-2084 Multi-Mission Radar، الذي تصنعه شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية IAI.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022