اتحاد "الرائد" في أوكرانيا: الاحتلال الإسرائيلي تجاوز كل حدود الحقد والعنصرية

نسخة للطباعة2021.05.10

أصدر اتحاد المنظمات الاجتماعية "الرائد" في أوكرانيا، وهو أكبر مؤسسة تعنى بشؤون العرب والمسلمين في البلاد منذ نحو 24 عاما، أصدر بيانا حول الأحداث التي تشهدها أراضي فلسطين المحتلة، وخاصة مدينة القدس الشريف، والمسجد الأقصى المبارك، وحي الشيخ جراح.

وفيما يلي نص البيان، الذي نشر على الموقع الرسمي للاتحاد:

وسط صمت وخنوع عربي إسلامي مذل، وحملات تطبيع آثمة سبقته، نشهد اليوم انتهاكات جديدة لحرمة المسلمين ومقدساتهم وممتلكاتهم، في مدينة القدس الشريف، والمسجد الأقصى المبارك، وحي الشيخ جراح.

انتهاكات اليوم أفظع من سابقاتها، فهي تعبر بوضوح ووقاحة عن حقد وعنصرية الاحتلال الإسرائيلي، لاسيما وأنها تأتي في أواخر شهر رمضان المبارك، وتتجاهل جميع النداءات والتحذيرات الدولية للكف عن هذا التصعيد الفاجر.

إننا في اتحاد المنظمات الاجتماعية "الرائد" في أوكرانيا، نضم أصواتنا وأصوات المراكز الثقافية الإسلامية والجمعيات التابعة، إلى ملايين الحناجر الصارخة في وجه المحتل، الرافضة لانتهاك المقدسات الدينية، وحقوق الفلسطينيين على أرضهم التاريخية.

إن الأقصى بالنسبة لنا ولجميع المسلمين حول العالم، قلب في جسد، لا نحيا إلا به سالما من كل سوء، والقدس أرض مباركة، فيها الروح التي تمد المسلمين بالإيمان الخالد ما دامت السماوات والأرض.

نجدد في ظل ما يحدث الدعوة إلى وحدة الصف فلسطينيا وعربيا وإسلاميا، ونبذ الفرقة، فالوقت حان منذ زمن لوضع الخلافات جانبا، والاعتصام بحبل الله حول قضايانا الجامعة العادلة.

نسأل الله أن يحفظ المسجد الأقصى والقدس وفلسطين للأمة جمعاء، وأن يربط على قلوب أهل الحق والرباط في المقدس وأكناف بيت المقدس، حتى زوال الاحتلال وانتهاء جرائمه.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

اتحاد "الرائد"

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021