البنتاغون يعلن عن مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 125 مليون دولار

نسخة للطباعة2021.03.02

أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، جون كيربي، أن الولايات المتحدة ستقدم مساعدات عسكرية إلى أوكرانيا بقيمة 125 مليون دولار.

وقال: "حزمة المساعدة الأمنية تشمل التدريب والأسلحة والمشورة. هذا يؤكد استعداد الولايات المتحدة لتزويد كييف بأسلحة دفاعية، حتى تتمكن أوكرانيا من الدفاع عن نفسها بشكل أكثر فاعلية ضد العدوان الروسي".

وقد أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ونظيره الأوكراني دميترو كوليبا، مطلع فبراير الماضي، أن "إدارة جو بايدن مستعدة لتقديم المساعدة العسكرية إلى كييف، بما في ذلك الأسلحة الفتاكة".

من جهتها، شددت روسيا على أن "إمداد كييف بالأسلحة سيؤدي إلى تصعيد الصراع في الدونباس (شرق أوكرانيا"، الأمر الذي أيده الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، وقال: "إرسال أسلحة إلى أوكرانيا هو وسيلة محفوفة بالمخاطر للغاية، ويؤدي إلى نتائج عكسية للخروج من الأزمة".

سبق أن اتهمت السلطات الأوكرانية روسيا مرارا بالتدخل في الشؤون الداخلية للبلاد، وفي يناير 2015، تبنى البرلمان الأوكراني بيانا وصف فيه روسيا بأنها "دولة معتدية".

تتم مناقشة تسوية الوضع في مناطق شرق أوكرانيا في إطار اجتماعات مجموعة الاتصال في مينسك، حيث اعتمد المشاركون منذ خريف عام 2014، ثلاث وثائق تنظم خطوات تهدئة الصراع؛ وعلى الرغم من ذلك، لا تزال الاشتباكات والمناوشات بين الطرفين مستمرة.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

روسيا اليوم

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021