من أرض أوكرانيا.. قبضة الأردني عشيش تتصدر التصنيف العالمي للملاكمة

نسخة للطباعة2021.02.24

أيمن فضيلات - عمَان

نجح لاعب المنتخب الأردني للملاكمة زياد عشيش في فرض اسمه على الساحة العالمية، بعدما احتل الصدارة للاعبي وزن تحت 69 كلغم، في التصنيف الأخير للاتحاد الدولي للملاكمة (AIBA).

وجاء عشيش (23 عاما) بالمرتبة الأولى في الترتيب العالمي برصيد 560 نقطة، متقدما بفارق 60 نقطة عن وصيفه الأوزبكي عصمان باتروف بوبو، وحل بالمركز الثالث الكاميروني ألبير تاياسي برصيد 430 نقطة.

ولد عشيش عام 1998 وبدأ بممارسة لعبة الملاكمة عام 2009 وهو بعمر 11 عاما في مركز شباب الأردن بمخيم البقعة، وزاد من تعلقه باللعبة دعم عائلته وممارسة شقيقه الأكبر وأعمامه لهذه الرياضة القتالية.

ويقول للجزيرة نت عبر الهاتف من مقر إقامته في أوكرانيا ضمن معسكر تدريبي "الملاكمة لعبة نتوارثها في العائلة من جيل إلى جيل، ومما جعلني أتعلق بها ممارسة والدي وأعمامي وشقيقي الأكبر لها".

ويضيف "والدي كان له الدور الأكبر فيما وصلت إليه من نجاحات، فلولا دعمه وإنفاقه على تدريباتي ما تمكنت من الوصول لهذا الموقع والتأهل لأولمبياد طوكيو، ومما ساهم بنجاحي أيضا شقيقي الأكبر حسين فهو بطل ملاكمة عالمي في وزن 91 كلغم، وله دور كبير ومميز في تدريبي وتأهيلي بالشكل المناسب".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

الجزيرة

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021