المفوضية الأوروبية: سنواصل دعم أوكرانيا في مكافحة جائحة كورونا

نسخة للطباعة2021.02.08

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين إنه في إطار جائحة COVID-19، لا يزال الاتحاد الأوروبي قريبا من أوكرانيا، وسيواصل تقديم المساعدة لها، كما حدث بالفعل في أصعب لحظات التاريخ الحديث.

وخلال كلمة أمام المشاركين في منتدى "فيروس كورونا..التحديات والاستجابات" بكييف، قالت المسؤولة الأوروبية: "أنا مقتنعة بأن جميع الناس في قارتنا ينتمون إلى عائلة أوروبية واحدة. نحن متحدون بالتاريخ والثقافة والصداقة. نحن نعلم الآن أننا جميعا مرتبطون ببعضنا البعض عندما يتعلق الأمر بالصحة. لن نوقف هذا الوباء إلا عندما نتغلب على الفيروس في جميع بلداننا. هذه مهمة مشتركة بالنسبة لنا نحن الأوروبيين".

وذكرت أنه منذ بداية الوباء، دعم الاتحاد الأوروبي الشعب الأوكراني، حيث أرسل مساعدات طارئة على شكل كمامات واقية وأجهزة تنفس، كما أرسل 200 مليون يورو لدعم الأعمال التجارية الأوكرانية في مواجهة الإغلاق المرتبط بأزمة فيروس كورونا، وأصبح الاتحاد الأوروبي منذ ذلك الحين مشاركا نشطا في مبادرة توزيع اللقاح COVAX العالمية.

ووفقا للمفوضية الأوروبية، فإنه بفضل برامج COVAX، سيتمكن الأطباء والموظفون الطبيون في أوكرانيا من تلقي اللقاحات الأولى هذا الشهر، كما ستصل ملايين الجرعات الإضافية من اللقاح إلى أوكرانيا بحلول أوائل الصيف.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022