الكرملين يدين حظر ثلاث قنوات تلفزيونية معارضة في أوكرانيا

نسخة للطباعة2021.02.03

دان الكرملين العقوبات التي فرضتها السلطات الأوكرانية على ثلاث قنوات تلفزيونية أوكرانية، معتبرا أن "فرض القيود على وسائل الإعلام لا يتفق مع القوانين الدولية".

وقال الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف: "لا يمكننا إلا إدانة هذه الخطوات من قبل السلطة الأوكرانية".

وأضاف أن القيود وحظر نشاط القنوات التلفزيونية "لا يتفق مع القوانين الدولية ومفهوم حرية وسائل الإعلام".

كما أشار إلى أن مثل هذا القرار بفرض قيود على عمل وسائل الإعلام هو الحدث الذي يجب أن تلتفت إليه على الأرجح أنظار منظمة الأمن والتعاون في أوروبا والمنظمات الدولية الأخرى".

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أصدر مرسوما بتنفيذ قرار مجلس الأمن الوطني الأوكراني حول فرض عقوبات لمدة 5 سنوات على قنوات "112 - أوكرانيا" و"NewsOne" و"ZIK"، وكذلك على نائب البرلمان الأوكراني تاراس كوزاك، الذي يعد أيضا صاحبا لهذه القنوات الثلاث. 

تعتبر القنوات المذكورة معارضة للسلطة الأوكرانية الحالية، وتوصف بأنها موالية لروسيا.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - "كوريسبوندينت"

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021