سفير: أوكرانيا وتركيا تنفذان أكثر من 30 مشروع دفاعي 

نسخة للطباعة2021.01.10

قال سفير أوكرانيا في تركيا أندري سيبيها هذا في مقابلة مع Defensehere.com، وهي منصة إعلامية متخصصة بتغطية شؤون الصناعة العسكرية والدفاعية، قال إن التعاون بين أوكرانيا وتركيا في القطاعات العسكرية والتقنية والصناعات الدفاعية وصل مؤخرا إلى مستوى جديد، وإجمالاً، تشمل الشراكة في مجالات الفضاء والدفاع أكثر من 30 مشروعا.

وأشار السفير إلى أن أوكرانيا كانت من أوائل الدول الأجنبية التي اشترت أنظمة الطائرات بدون طيار Bayraktar TB2. وبينما تعد هذه الاتفاقية من أكثر الاتفاقيات شمولا في العلاقات الممتدة بين البلدين، فقد نقلت علاقاتنا إلى مستوى جديد تماما. 

وأشار أيضا إلى أنه في إطار الاتفاق الأخير، ستنتج أوكرانيا محركات الطائرات بدون طيار Akinci. بالإضافة إلى ذلك، لا يزال الطرفان في محادثات بشأن تصنيع المحركات الأوكرانية في تركيا، وكذلك تصنيع الطائرات بدون طيار التركية في أوكرانيا". 

ومن المجالات الواعدة، وصف التعاون في الإنتاج المشترك لمحركات المركبات المدرعة، والاستكشاف السلمي للفضاء، وكذلك إنشاء مشاريع مشتركة لإنتاج معدات الطيران على أساس طائرات أنتونوف، وأنظمة الطيران الفرعية بناء على التطورات مؤسسة الدولة Ivchenko-Progress.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021