إندونيسيا تتطلع لشراء نظام الدفاع البحري الأوكراني "نيبتون"

نسخة للطباعة2020.12.28

أعلنت أوكرانيا عن صفقة مبدئية مع إندونيسيا لبيع صواريخ كروز المضادة للسفن.

ووفقا لتقرير صادر عن مجلة Defense Express، فقد وقع القادة العسكريون في إندونيسيا وأوكرانيا اتفاقيات لتعزيز التعاون العسكري بين البلدين، بما في ذلك تفاهمات لتزويد القوات الإندونيسية بأحدث نظام دفاع بحري أوكراني، الذي يدعى Neptune.

وستشمل الصفقة المعلن عنها في مذكرة تفاهم بين البلدين بيع أنظمة رادار أوكرانية جديدة وصواريخ جو-جو ونظام دفاع ساحلي جديد من طراز Neptune، والمزودة بصواريخ كروز R-360.

نظام Neptun هو نظام صاروخي موجه مصمم لاستهداف وتدمير السفن والقوارب الكبيرة.

ووفقا للمصادر المفتوحة، تشتمل بطارية نظام Neptun الواحدة على ست قاذفات من طراز USPU-360، والمزودة بـ 24 صاروخا من طراز R-360 المدمرة للسفن.

صاروخ R-360 يزن 870 كيلوجراما، ومزود برأس حربي بوزن 150 كيلوجرام، ويصل نطاق عمله إلى 280 كيلومتر وسرعته القصوى إلى 900 كيلومتر في الساعة، وهو قادر على التحليق في الجو على ارتفاع يتراوح ما بين 3-10 متر فوق سطح الماء.

كما ويمكن لبطارية واحدة من نظام Neptun أن تطلق ما يصل إلى 24 صاروخ من نوع R-360 في وقت واحد، مع فاصل زمني للإطلاق في يتراوح ما بين 3 إلى 5 ثوان بين الصاروخ والآخر.

ويمكن أن يتم نشر النظام على مسافة تصل إلى 25 كيلومتر بعيدا عن الساحل، حيث يتم نشره بالكامل في غضون 15 دقيقة فقط.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن دمج نظام Neptun وتكييفه عن كثب مع الأسلحة وأنظمة القيادة والتحكم المجاورة الأخرى، مما يوسع المنطقة المحمية ويعزز القدرة القتالية الكلية للنظام الصاروخي.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالات

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022