ريال مدريد يسقط مجددا أمام شاختار ويهدد بالخروج من دوري أبطال أوروبا

نسخة للطباعة2020.12.02

كرّر شاختار دانيتسك الأوكراني فوزه على ريال مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا بفوزه عليه اليوم الثلاثاء بهدفين دون رد في المرحلة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية ليصبح الفريق الملكي مهدداً بمغادرة المسابقة مبكراً.

أنعش شاختار دانيتسك الأوكراني آماله في بلوغ الدور الثاني لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم وعقّد مهمة ضيفه ريال مدريد الإسباني حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (13) عندما جدّد فوزه عليه 2-صفر على الملعب الأولمبي في كييف في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية للدور الأول في مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وحسم النادي الأوكراني نتيجة المباراة بهدفين من هجمتين مرتدتين ترجمهما البديلان البرازيلي برونو فيريرا "دنتينيو" (57) ومانور سالومون (82) إلى هدفين.

وهو الفوز الثاني لشاختار دانيتسك بعد الأول على النادي الملكي في عقر دار الأخير 3-2 في الجولة الأولى في غياب أكثر من ستة لاعبين أساسيين بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وعاد النادي الأوكراني إلى سكة الانتصارات بعد تعادل وخسارتين فرفع رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني بفارق المواجهتين المباشرتين أمام النادي الملكي الذي تراجع إلى المركز الثالث وبات مطالبا بالفوز على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ المتصدر (8 نقاط) في الجولة الأخيرة، على غرار إنتر ميلان الإيطالي الفائز على مضيفه مونشنغلادباخ 3-2.

وهو الفوز الأول لإنتر ميلان بعد تعادلين وخسارتين لكنه بقي في المركز الأخير برصيد خمس نقاط، وبات بحاجة إلى الفوز على ضيفه شاختار في الجولة الأخيرة لبلوغ الدور الثاني.

"لن أستقيل"

وعلق مدرب ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان عقب الخسارة "لا على الإطلاق، لن أستقيل على الإطلاق، سنواصل"، مضيفا "لقد مررنا بأوقات عصيبة في الماضي، ستكون هناك دائمًا أوقات صعبة. إنها سلسلة من النتائج السيئة ولكن علينا الاستمرار. نعلم أن هناك مباراة واحدة متبقية وعلينا أن نفوز ونفكر في تجاوز هذا الدور".

وأضاف "في الشوط الأول كنا جيدين جدا، وكنا نستحق أن نفتتح التسجيل وكان ذلك سيغير كل شيء. هدفهم (في الدقيقة 57) أضر بنا كثيرًا. كانت لدينا فرصتان أو ثلاث في القائمين لكن الكرة لم ترغب في الدخول إلى المرمى".

وتابع "لدي القوة، وسأبذل كل شيء واللاعبون أيضا. علينا رفع الرأس والتفكير في المباراة التالية. عندما تكون في خط سيء، لا يوجد شيء آخر تفعله سوى التفكير في المباراة التالية والمضي قدماً (...) في الأوقات الصعبة، علينا أن نظهر شخصيتنا".

ووجد ريال مدريد صعوبة كبيرة في اختراق خط دفاع شاختار الذي استقبلت شباكه 10 أهداف في مباراتيه ضد بوروسيا مونشنغلادباخ في الجولتين الثالثة والرابعة.

وعاد المهاجم الدولي الفرنسي السابق كريم بنزيمة إلى تشكيلة النادي الملكي بعد تعافيه من الإصابة، فيما غاب للسبب ذاته داني كارفاخال والقائد سيرخيو راموس والأوروغوياني فيديريكو فالفيردي والبلجيكي إدين هازار، فيما غاب الصربي لوكا يوفيتش بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأجرى مدرب الملكي الفرنسي زين الدين زيدان 4 تعديلات على التشكيلة التي خسرت السبت أمام ديبورتيفو ألافيس 1-2 في مدريد في الدوري المحلي، فأشرك مواطنه فيرلان مندي مكان البرازيلي مارسيلو، والنرويجي مارتن أوديغارد مكان البرازيلي الآخر كاسيميرو، ومواطن الأخير رودريغو مكان هازار، وبنزيمة مكان الدومينيكاني ماريانو دياز.

وكان ريال مدريد الطرف الأفضل أغلب فترات المباراة والأكثر استحواذا دون خطورة كبيرة على الفريق الأوكراني الذي تكتل بقوة في نصف ملعبه دون ترك مساحات لمهاجمي الضيوف.

وندرت الفرص في الشوط الأول وكان أبرزها تسديدة قوية لأسنسيو من مسافة قريبة ردها القائم الأيسر (4)، وأخرى لبنزيمة من خارج المنطقة أبعدها الحارس أناتولين تروبين بقبضتي يديه قبل أن يشتتها الدفاع (11)، ثم تابع تروبين تألقه بإبعاده تسديدة قوية لأسنسيو من داخل المنطقة إلى ركنية (29).

وأنقذ كورتوا مرماه من هدف محقق بتصديه لانفراد البرازيلي تايسون في أول محاولة للفريق الأوكراني في المباراة (53).

ونجح الفريق الأوكراني في افتتاح التسجيل من هجمة مرتدة قطعها مندي عند حافة المنطقة فتهيأت الكرة أمام البرازيلي دنتينيو داخلها فتابعها داخل مرمى كورتوا (57).

ودفع زيدان بدياز وإيسكو والبرازيلي فينيسيوس جونيور مكان بنزيمة وأوديغارد ورودريغو في سعيه لتدراك الموقف (77)، لكن شاختار وجه له الضربة القاضية بتسجيله الهدف الثاني عبر البديل سولومون من هجمة مرتدة انطلق بها من منتصف الملعب وأنهاها بتسديدة قوية زاحفة بيمناه من حافة المنطقة على يمين كورتوا (82).

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

بي إن سبورت

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022