بـ5 مليارات دولار.. أوكرانيا تعرض مشاريع استثمارية على الأتراك

دينيس شميهال - رئيس الوزراء الأوكراني
نسخة للطباعة2020.11.30

خلال الزيارة التي يقوم بها إلى تركيا، التقى رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال مع رجال أعمال أتراك على مائدة مستديرة، حضرها ممثلون عن كبرى الشركات التركية، بمحفظة استثمارية إجمالية قدرها 5 مليارات دولار.

أكد رئيس الحكومة أن أوكرانيا لديها خطط طموحة لبناء وإعادة بناء البنية التحتية، ومنها الطرق السريعة والجسور والطاقة والبنية التحتية الطبية، وكذلك البنية التحتية في مجال إمدادات المياه ومعالجة النفايات.

وقال شميهال: "الأدوات التي ستمنحنا الفرصة لتطوير هذه المجالات هي الشراكات بين القطاعين العام والخاص مع وجود الضمانات الحكومية. نحن نعمل الآن، وقد أحرزنا بالفعل تقدما كبيرا في مجال التشريعات لتعزيز مثل هذه الأدوات في أوكرانيا".

ووفقًا له، فإن أكثر المجالات الواعدة للاستثمار في أوكرانيا هي الصناعات الزراعية، ومعالجة الطاقة، والبنية التحتية، والسياحة، فضلا عن المجالات التي تتمتع فيها أوكرانيا بمزايا تنافسية، كتكنولوجيا المعلومات.

وقال شميهال "يجب أن يكون توقيع اتفاقية التجارة الحرة إحدى الخطوات المهمة لتطوير علاقاتنا الثنائية".

حضر الاجتماع نائب رئيس الوزراء للصناعات الاستراتيجية أوليغ أوروسكي، ووزير البنية التحتية فلاديسلاف كريكلي، وممثلو مجلس الأعمال الأوكراني التركي التابع لمجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية في تركيا.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - "كوريسبوندينت"

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022